قدري جميل يكشف ” النقطة العالقة ” في الاجتماع الثلاثي حول تشكيل ” لجنة دستورية ” في سوريا

قال المعارض الموالي قدري جميل، رئيس “منصة موسكو”، لقناة روسيا اليوم، الثلاثاء، إنه لا يفضل القول أن الاجتماع الثلاثي في جنيف فشل.

وعقد الثلاثاء اجتماع جمع ممثلي روسيا وإيران وتركيا حول “اللجنة الدستورية السورية” واستغرق ساعتين.

وأكد جميل أن النقطة العالقة في الاجتماع الثلاثي مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا تتعلق بطريقة تشكيل وفد المعارضة.

وأقر بوجود صعوبات جدية يجب تذليلها، معتقدا أنه تم تذليل العديد من الصعوبات في اجتماع جنيف، كما قال إن النقاش ما زال مفتوحا.

وأضاف جميل أن العمل سيكون من أجل الوصول إلى إجماع بالنسبة للقرارات والأسماء، مشددا على أنه لن يكون الحديث عن أقلية أو أكثرية أو تناسب.

وردا على سؤال بخصوص هيئة التفاوض، قال قدري التأجيل وارد ، وأن الهيئة لا تريد حاليا إرسال قوائم وتشير إلى أنها تنتظر بعض التفاصيل.

وبين جميل أن الدول الضامنة (روسيا وايران وتركيا) يجب أن تكون متفقة ومتكافلة وأن لا يكون هناك طرف واحد يقرر (في إشارة إلى تركيا).

ولم يبد قدري جميل أي تحفظ من مخاوف البعض من وجود أسماء كثيرة باللجنة الدستورية قائلا في الصدد: “زيادة الخير خير”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الكل يغني على ليلاه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! والنتيجة صفر مكعب على أقل تقدير. كل هذه الاجتماعات لن تغني ولن تسمن من جوع لأن المبدأ فيها كما يقول المثل ::::: كثرة الأيادي تحرق الطعام :::::: وسوريا تحترق منذ سبع سنين ولا زالت من كثرة الأيادي – الوسخة – التي تلعب بسوريا فدمرتها وهجرت أهلها ومن بقي فهم “”” غثاء سيل “”” ضررهم أكثر من نفعهم. لا زال الصليبيون يتحكمون بسوريا وغيرها وهذا يعني أن لا أمل بخير يرتجى على الاطلاق!!! فمن يراهن عليهم فهو خاسر حتما وستبقى الأمور على ما هي عليه الى ما شاء الله رب العالمين.