الحكومة التركية تصدر تعليمات جديدة متعلقة بمعبر جرابلس الحدودي

أصدرت الحكومة التركية تعليمات جديدة بإعادة فتح معبر جرابلس الحدودي، أمام التجار السوريين والأتراك، في سبيل تنشيط الحركة التجارية بين البلدين.

وذكرت صحيفة “حرييت” التركية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، أنه سيتمكن أصحاب السجل التجاري، ممن صدروا إلى سوريا بضائع لا تقل قيمتها عن 50 ألف دولار، من الاستفادة من التعليمات الجديدة، في الدخول والخروج من المعبر.

وتوجه تونجاي يلدرم، رئيس غرفة تجارة محافظة غازي عنتاب، بالشكر إلى “علي يرليكاي”، والي المحافظة، الذي أسهم في حل هذه الأزمة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستعزز من العلاقات الاقتصادية بين تركيا وسوريا.

وأضاف يلدرم: “وفقاً للتعليمات الجديدة، سيتمكن أصحاب السجل التجاري، من رجال الأعمال السوريين والمحليين (الأتراك)، من الدخول والخروج من معبر كاركاميش (جرابلس)، بشرط أن يكونوا قد صدروا إلى سوريا بضائع لا تقل قيمتها عن 50 ألف دولار، ويعفى من يعتزم إقامة مشروع داخل جرابلس، من هذا الشرط”.

وأشار إلى أن رجال الأعمال السوريين والأتراك اجتمعوا العام الماضي، حينما كان سجل غازي عنتاب التجاري يضم نحو 1500 شركة سورية، وذلك لبحث تطوير العلاقات التجارية بين الطرفين، مضيفاً: “نسعى لتعزيز العلاقات التجارية، بين تركيا وسوريا، هذين الجارين اللذين تجمعها الصداقة على مدار قرون عدة”.

وختم قائلاً: “كنا على تواصل دائم مع أعضاء الغرفة السوريين، من خلال لقائنا معهم على طاولة سورية، تم تأسيسها في غرفتنا التجارية، ونحاول دائما إيجاد الحلول للمشاكل التي تواجههم، فإنعاش الحياة الاقتصادية في سوريا، سيساهم أيضاً في اقتصاد مدينتنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد