تعزيزات عسكرية ضخمة للنظام و حلفائه في الجنوب السوري .. و الفصائل المعارضة تشكل غرفة عملية مشتركة

يواصل نظام الأسد حشد قواته والميليشيات الموالية متعددة الجنسيات، على تخوم محافظة درعا، في الوقت الذي تلوح فيه بوادر معركة كبيرة، يهدف من خلالها النظام للتقدم في المحافظة.

ونشر موالون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة تظهر أرتالاً لقوات النظام، في محافظة السويداء، تضم دبابات وبطاريات مدفعية، وراجمات للصواريخ، مع عدد من عناصر الشرطة العسكرية الروسية.

جاء ذلك في الوقت الذي تعرضت فيه محافظة السويداء لسقوط عدة قذائف صاروخية، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2015، دون أن تحدث أية أضرار بشرية، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

في هذا السياق، ناشدت الفصائل المقاتلة جنوبي سوريا أبناء السويداء، للوقوف على الحياد، وقالت في بيان لها: “نهيب بأهلنا في محافظة السويداء ألا يكونوا طعماً لتحقيق أهداف النظام والمليشيات الطائفية، من إيران وحزب الله، التي تحاول احتلال الأرض وتفريق الأهل”، داعية إياهم لعدم زج أبنائهم في معركة خاسرة.

واعتبرت فصائل “الجبهة الجنوبية” أي هجوم من السويداء بمثابة “تعد على حق الجوار”، وقالت إنها سترد على مصادر النيران، والأطراف التي تقف ورائها.

والخميس، أعلنت فصائل الجيش الحر في الجنوب السوري تشكيل غرفة عمليات مشتركة، بغية صد الهجوم النظامي المرتقب.

ونشرت الفصائل بياناً مشتركاً أعلنت فيه تشكيل غرفة عمليات مشتركة، تضم غرف البنيان المرصوص، ورص الصفوف، وتوحيد الصفوف، وصد الغزاة، وعمليات مثلث الموت، وعمليات صد البغاة، وعمليات النصر المبين.

وجاء في البيان إن غرفة العمليات المشتركة تهدف إلى تنظيم وقيادة الأعمال القتالية والعسكرية في الجنوب السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. أنا حزين لأني سأكتب ما سأكتب :
    كشعب سوري بعد سبع سنين حرب بعربنا وكردنا, بسنتنا وعلويينا ودروزنا ومسيحيينا قد اثبتنا اننا لسنا كما كان شعوب المنطقة تتخليلنا, لسنا بشعب واع, بعد سبع سنوات حرب اثبتنا اننا شعب جاهل سياسيا, طائفي الى حدا ما (مع وجود أناس طائفيين بشكل متطرف, بغض النظر عن السبب) , اثبتنا اننا لسا وطنيين, والا لما وصلت سوريا الى ما وصلت اليه اليوم, اثبتنا عدم انتماءنا لأرض تسمى سوريا, شرعنا نركض خلف الاسلام السعودي او الاردوغاني او الخميني, اثبتنا اننا حمقى فعلا, واستمرار الحرب بذاته يثبت انه لم نتعلم شيئا من السبع سنين العجاف التي مرت…والله اعلم !

    ملاحظة : الكلام اعلاه لا يمثل كل الشعب السوري, فالتعميم خطأ…ولكن يشكل نسبة لا بأس بها !

  2. منذ عام 2013 وفصائل ما يسمى بالجيش الحر في درعا , أوقفت عملياتها العسكرية ضد النظام ودخلت في اتفاق سري برعاية اردنية لوقف اطلاق النار في درعا, مقابل سماح النظام للحوارنة باطلاق النار في حفلات الاعراس وحفلات الطهور, والسماح لهم بتسجيل المواليد الجدد والاستمرار بانتاج الراحة الحورانية.
    حاصر النظام الغوطة الشرقية والغوطة الغربية مدة خمس سنوات, ولم تقدم فصائل حوران أي دعم للغوطة.
    فتح النظام معركة حلب ودمر حلب على رؤوس أهلها وصناديد وأبطال درعا ساكتين على رؤوسهم الطير.
    مؤخرا فتح النظام معركة الغوطة ومعركة دوما, وأنذال درعا مازالوا يطئطئون رؤوسهم على حواجز النظام.
    مع أني ضد النظام, كنت ومازلت وسابقى, لكن والله أتمنى أن يدمر النظام درعا وكل حوران على رؤوس أهلها ولا تبقى حورانية واحدة الا ويتم اغتصابها على أيدي الميلشيات الايرانية والافغانية والباكستانية وحزب الله وقطعان العلويين, انتقاما ل حلب والغوطة ودوما.

  3. بالعاميه بعد ماطكعت لممت اجريها هلا لحتى عملتوا غرفة عمليات مشتركة وسبع سنين النظام وحلفائفه السفله يستفردون بكل منطقه على حدا ويبيدونها والباقي قاعد يتفرج لحتى يجيه الدور سبع سنين وماعرفتوا تكونوا جسم واحد وراس واحد وهلا جايين تتفلسفون والنتيجه واضحه والمعركه خاسرة متلكم متل اللي قبلكم لعنة الله على قادة الالويه والفصائل والكتائب الخونه الانذال الذين باعوا الارض والعرض ليحصلوا على الشهرة والجاه والمنصب الا مارحم ربي منهم وقليلا منهم الصابرون والصادقون

  4. رغم كرهي للاسد انصح مقاتلي الجنوب بالانسحاب و التشتت لأنه لحد اليوم لم يحشد النظام قواته وخسر. هو يمتلك السلاح والعتاد و الارض والجو والبغض.
    اهربوا ولا تشردوا اطفالكم.

  5. لم يعزز الكلب العلوي و خنازيره للعدو يوماً كما يعزز لقتل السوريين و إخضاعهم، انضر الى كل هذه الاليات و أيقن ان طائرتين فقط تنهي كل هذه التفاهة و لمن من سوف يعطي السوريين هذه الطائرتين؟
    لذلك يسرح و يمرح الانجاس الكلاب بمصائر السوريين

  6. شو بدها تسع أدلب لتسع،،بعدين هذول حوارنه عشرتهم صعبه عالادالبه ،،عكل حال لازم الناس ترجع عبيوتهاكل شي انكشف،،ما يسمى الثوره تلفظ انفاسها الاخيرة عشو كبر هالراس ،،مصالحه افضل متموتو مشان اسراءيل اللي مكبرة براسكم ولا اني غلطان يا جماعة الخير ،،

  7. الله يسمعنا الأخبار الطيبه وترجع الناس عبيوتا،،البشر مللت الأشكال القادمة من غياهب التاريخ بافكار لا تناسب عام ١٩٠٠ ،،بشر منافقه ولاءهاللغريب متسترة بالدين ،،يلا يا رب كم يوم وتتطهر درعا وترجع الناس حاجيتا ذُل بمخيمات الاْردن وتركيااااا