درعا : نزوح الآلاف من المدنيين جراء قصف نظامي وخوف من معركة كبرى وشيكة

نزح أكثر من 12 ألف مدني خلال الأيام الثلاث الأخيرة داخل مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في محافظة درعا في جنوب البلاد مع تكثيف قوات النظام وتيرة قصفها، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس.

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس بـ “نزوح أكتر من 12 ألف مدني خلال الأيام الثلاث الأخيرة مع تصعيد قوات النظام قصفها المدفعي والجوي على ريف درعا الشرقي وبلدات في ريفها الشمالي الغربي”.

وأحصى مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة نزوح 2500 شخصاً من احدى البلدات حتى الأربعاء جراء القصف.

وتسيطر الفصائل المعارضة على سبعين بالمئة من مساحة محافظتي درعا والقنيطرة المجاورة في جنوبي البلاد، وتستقدم قوات النظام منذ أسابيع تعزيزات عسكرية الى جنوب البلاد تمهيداً لعملية عسكرية وشيكة.

وذكرت وكالة أنباء النظام الخميس أن سلاح المدفعية ينفذ رمايات مركزة على تجمعات في مدينة الحراك شمال شرق مدينة درعا وبلدة بصر الحرير.. ويدمر لهم تحصينات ويقضي على عدد منهم.

ويستهدف قصف قوات النظام وفق المرصد بشكل رئيسي بلدات عدة أبرزها الحراك وبصر الحرير، وفق المرصد الذي أفاد عن توجه النازحين الى مناطق مجاورة لا يشملها القصف قريبة من الحدود الأردنية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لم يشهد التاريخ رئيسا فاسدأ دمر بلد من اجل الحفاظ على كرسيه وطائفته العفنة كبشار الاسد شكيناه لله هو والحكام العرب من خلفه

  2. يعني هيك احسن!!! كم كلب كانو عم يعلقوا ، درعا رجال والحوارنة ابطال وووو.
    ليش حبيبي الحلبية والحمصية واهل الغوطة مو رجال وابطال كمان، وشوف وين صاروا!!!!ارحموا هالشعب !! والله العالم عايفك حالها. لك تحت عرش الله كلوا مافي بلد بيسمح لواحد يحمل سكين او سلاح او يهاجم الدولة، ليش بسوريا بدكم يكون مسموح؟
    السعودية او تركيا بتسمح لاي شخص مهما كان انو يحمل سلاح ويهاجم ويخرب!!!فيقوا بقى