رئيس الوزراء الجزائري : الشعب يتمنى استمرار بوتفليقة بالحكم

أكد رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى،زعيم حزب التجمع الوطني الديمقراطي، أن الظروف السياسية التي تعيشها البلاد، هي سبب دعوة الحزب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الترشح لولاية خامسة.

وتنتهي العهدة الرئاسية الرابعة لبوتفليقة البالغ من العمر 82 عاماً، في أيار/مايو .2019

وقال أويحيى، في مؤتمر صحافي السبت في ختام الدورة الخامسة للمجلس الوطني لجزب التجمع الوطني الديمقراطي ، إن ” الظروف السياسية التي تعيشها الجزائر جعلتنا نناشد بوتفليقة للاستمرار في منصبه كرئيس، نحن نرى أن الساحة السياسية ودن احتقار لأحد تستلزم بقاء بوتفليقة، الشعب الجزائري سعيد وهو أيضا يتمنى استمرار بوتفليقة”.

وأضاف :” الرئيس بوتفليقة في كامل قدرته على التحليل والتسيير والتحكيم، والحكومة التي تبقى تحت سلطة ورقابة البرلمان تطبق دائما تعليماته”.

وأشار أويحيى إلى استعداد حزب التجمع الوطني الديمقراطي للمشاركة في الحوار السياسي بشرط احترام مؤسسات الدولة والدستور، لافتاً إلى أن جهات لم يسمها ” تريد تعفين المجتمع الجزائري بعدما فشلت في ضرب استقرار البلد”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. شعب أذا ضرب الحذاء به صاح الحذاء بأي حق أضرب
    من الكرسي الى القبر مبروك عليكم

  2. بوتفليقةً رمز للشباب ومستقبل الجزائر يكفيه شرفا أنه لم يرمي برميل واحد على شعبه.

    1. ليش هلا صار الحاكم يقاس مدى جودته اذا كان بيرمي شعبه بالبرميل أو لا، مبروك عليك ابو تفليقة وع الشعب الجزائري

    2. لم يضطره الموضوع ل رمي البراميل فقط لاغير . . والا فهو مجرم سافل لايتورع عن الدنيئة . . بأي حال فالرجل ممومياء محنطة لايحكم . . يوجد جوقة تحكم من خلف تمثال الشمع بو تفليعة

  3. برأي تعملوله استنساخ على السريع حتى يحكم بعده نطفة بوتفليقة

  4. أنا جزائري ومتأكد ترليون بالمئة أن أغلب الشعب الجزائري ضد بوتفليقة وضد النظام وضد ضباط فرنسا وأشدهم كرهاً للنظام هم الشباب وأنا منهم ولولا الخوف من عودة العشرية السوداء لتم إسقاط هذا النظام منذ زمن بعيد وحتى قبل الربيع العربي بسنوات