غوتيريش يعبر عن ” قلق عميق ” إزاء التصعيد الأخير للنظام في درعا

حذّر الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش من المخاطر الكبيرة التي يشكلها التصعيد العسكري جنوب غربي سوريا علي الأمن الإقليمي في الشرق الوسط.

وأعرب عن “القلق العميق إزاء التصعيد الأخير ، بما في ذلك الهجمات البرية والقصف الجوي (في تلك المنطقة) ما أسفر أعن تشريد آلاف المدنيين ، الذين يتجه معظمهم إلى الحدود الأردنية”.

جاء ذلك في بيان اصدره المتحدث الرسمي “استيفان دوغريك” في وقت متأخر الجمعة بتوقيت نيويورك ووصل الأناضول نسخة منه.

وقال غوتيريش في البيان “أشعر بالقلق أيضا إزاء المخاطر الكبيرة التي تمثلها هذه الهجمات علي الأمن الإقليمي”.

وبدأ النظام السوري قبل ايّام في تكثيف الغارات الجوية والقصف المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات بالمنطقة أسفر عن قتل وإصابة مدنيين وموجات نزوح باتجاه الحدود مع الاْردن.

وأضاف “أدعو إلى وضع حد فوري للتصعيد العسكري الحالي واحث جميع أصحاب المصلحة على احترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي والإنساني، بما في ذلك حماية المدنيين والبنى التحتية المدنية”.

كما دعا البيان الي ضرورة التمسك بترتيبات التهدئة ووقف إطلاق النار وقال ان تلك الترتيبات “وفرت هدوءا نسبيا في جنوب غربي سوريا خلال العام الماضي ، ولذا أحث الجميع على ممارسة ضبط النفس”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. قلق عميق .. !! يا اخي هدول الواحد صار يخاف عليهم من القلق .. خليهم يروقوا .. ما بيطلع من القلق شي .. ياللي كاتبو الله رح يصير .. ولا راد لارادته .. سبحانه وتعالى ..