هل تخدع أمريكا تركيا أم الوحدات الكردية ؟ .. جنرال أمريكي رفيع يزور منبج و يؤكد أن ” من حررها سيبقى مسيطراً عليها ” ( صور )

قالت وسائل إعلام محلية مقربة قوات سوريا الديموقراطية إن جون رودر سكرتير الرئيس الأمريكي والجنرال جوزف فوتيل القائد العام للقيادة الوسطى للجيش الأمريكي زارا مدينة #منبج بريف #حلب الشرقي والتقيا فيها عددا من الفعاليات المدنية والسياسية والعسكرية اضافة الى عدد من اهالي المدينة.

كما نقلت تلك المواقع عن مسؤولين في مدينة منبج قولهم إن الوفد أكد لهم في اجتماعات مغلقة دعمهم لمجلس منبج العسكري والإدارة المدنية الديمقراطية في المدينة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إن “جوزيف فوتيل قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، وبول فانك قائد القوات الأمريكية في العراق وسوريا، وجيمي جيرارد قائد القوات الخاصة الأمريكية في سوريا والعراق، وجون رود أحد مساعدي وزير الدفاع الأمريكي، زاروا مدينة منبج، والتقوا مع القيادة العسكرية لمجلس منبج العسكري والإدارة المدنية للمدينة، وممثلين عن شرائح المدينة، وأكدت المصادر أن المسؤولين العسكريين الأمريكيين أكدوا أن مدينة منبج لا تشكل خطراً على أحد، وأن من حررها من تنظيم الدولة الإسلامية سيبقى هو القوة المسيطرة عليها، مؤكدين استمرارهم في دعم المدينة والقوة العسكرية الحاكمة لها، وعمد الوفد إلى التجوال داخل المدينة والاطلاع على واقعها”.

وتعتبر هذه السيارة الأولى من نوعها بعد التوصل لاتفاق أمريكي تركي حول منبج، والذي يقضي بانسحاب وحدات الحماية الكردية إلى شرقي نهر الفرات.

وقال المرصد إنه رصد تسارع عملية تطبيق اتفاق منبج، حيث من المرجح أن يجري دخول دوريات عسكرية تركية وقوة استطلاع إلى داخل مناطق سيطرة التحالف ومجلس منبج العسكري، للتأكد من سير تنفيذ خطوات الاتفاق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اشباه الرجال الاخونجية ومن عاشرهم واكل في معالفهم القطرية من اتباع السلطان العثمنلي اردوغان اشتاقوا للخوازيق فاصبحوا يطبلون للعصمنلي على حساب الكردي والعربي السوري حتى ولو كان الكردي هو الامل الوحيد لخلاص السوريين