تركيا : الإعلام الرسمي يعلن فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية و تحالف الشعب الذي يقوده بالانتخابات البرلمانية

فوز الرئيس التركي الحالي رجب طيب #أردوغان ومرشح #حزب_العدالة_والتنمية في الانتخابات الرئاسية، وفوز تحالف الشعب الذي يقوده العدالة و التنمية بالتعاون مع الحركة القومية في الانتخابات البرلمانية التي جرت اليوم في عموم البلاد .

أعلن الإعلام التركي الرسمي عن فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بولاية جديدة (5 سنوات) والأولى ضمن النظام الرئاسي الجديد، بعد فرز 95 بالمئة من الأصوات.

وفي الانتخابات البرلمانية، فاز تحالف الشعب (حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية) وحاز على أكثر من نصف عدد مقاعد البرلمان.

وتفوق أردوغان على منافسه المباشر محرم إنجه، فحقق نسبة 52.8% بعد فرز أكثر من 90% من الأصوات، فيما حقق إنجه 30.7% من الأصوات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

    1. فشلت حملات النباح والعزف على وتر طرد السوريين . . لم يفد هؤلاء عنصريتهم أو مشاريع كراهيتهم وأختار الشعب التركي العظيم مشروع المحبة والصداقة مع السوريين . . مبروك تركيا

    2. قبل ساعات من انتهاء عمليات التصويت … اختفت اصوات المعارضة الذين كانوا يهددون ويتوعدون ويضعون النصر في جيبهم ….
      مئات الصحفيين والبعثات الاحنبية والفضوليين ومندوبي الاحزاب كانوا يستطلعون آراء الناخبين وتبين مبكرا ان اردوغان وحزبه في طريق للفوز من الجولة الاولى…

  1. مبروك لكل المضطهدين المعذبين السوريين من قبل التحالف الصهيوقرداحي ..

  2. زلمي ايدو بتم شعبو للكتف واصلاحاتو بتشهدلو اش بدو الشعب احسن ؟
    جواعير قومية اختصاص زعيق وشهنقة عالفاضي متل قياداتنا الرشيدة ؟

  3. الف مبروك لتركيا العظيمة وللشعب التركي وللسوريين الموجودين في تركيا فوز البطل اردوغان . الذي انتصر على معارضيه وكارهيه والحاقدين عليه من كل الملل والطوائف شرقا وغربا . من يتمتع بمحبة شعبه وتاييده يفوز . الان سوف تبدأ الأفاعي الخروج من جحورها لتبث سمومها وأحقادها على اردوغان . ليطمئن السوريون الان ويهدأ بالهم فشلت احزاب المعارضة في برنامجهم المتعلق بإخراج السوريين في حال فوزهم . اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم .

  4. وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَن يَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ ۚ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

  5. مبروك للسلطان اردوغان ، كل الأحرار بالعالم فرحين اليوم بفوز السلطان اردوغان

  6. شخص عمر بلده وطورها واعتنى بها واحبها وعشقها وعشق شعبها
    وكان خادم لوطنه وشعبه ورثى بها الى مصافي الدول المتقدمة في العالم مثل الرئيس رجب طيب اردوغان يحصل على نسبة 53 %
    ويلي بسوريا كبشار الفسد مجرم وعديم ضمير وانسانية كوالده قتل عشرات الآلاف وسجن ودمر وباع البلد ورثى بها الى اسوء الدول في العالم يحصل على نتيجة 94% ….!!!!!

  7. أردوغان اللي عمّر تركيا ونقلها من رقم 116 للدولة رقم 16 بإقتصاد العالم والدول المتحضرة إنتخبو بس 52.5% من الشعب.
    بشار اللي دمر البلد وهجّر الشعب ورجع سوريا 100 سنة لورا فاز بالرئاسة بنسبة 87%.. تخيل أخي الكريم .!!!

  8. حرامي حلب تفو عليك وعلى كم مرتزق صرصور متلك بس كما قال الدكتور بشار سوريا الان اكثر انسجاما بعد ما انقلعوا العملاء والخونة ….لعندك للله يهنيك فيون عشرة على عشرة ولا يردون ما حدا مشتقلون ……