روسيا تقصف درعا و تنهي ” خفض التوتر ” المزعوم .. و المدنيون ينزحون صوب الحدود الإسرائيلية حيث لا يجرؤ النظام على القصف

شنت روسيا غارات على مناطق تسيطر عليها الفصائل المعارضة، جنوبي البلاد، مساء السبت، وذلك للمرة الأولى منذ أن وافقت على وقف لإطلاق النار في هذه المنطقة قبل عام تقريباً.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن هناك “غارات روسية مكثفة على عدة بلدات في ريف درعا الشرقي، لأول مرة منذ وقف اطلاق النار في الجنوب السوري منذ عام، هناك أكثر من 25 غارة جوية”. ولم يكن بوسع المرصد اعطاء حصيلة للضحايا.

واشار المرصد الى ان المقاتلات المستخدمة السبت لشن الغارات اتت من قاعدة حميميم الواقعة في شمال غرب سوريا.

وقال الناشط الاعلامي محمد ابراهيم الموجود في بلدة بصر الحرير في شمال شرق درعا “بدأت الضربات الروسية حوالى الساعة 22,30 (19,30 بتوقيت غرينتش) وتوقفت بعد منتصف الليل”.

وأوضح أنه لجأ مع سكان البلدة، عندما سمعوا هدير المقاتلات، إلى الطبقات السفلية والملاجئ، متحدثا عن ان دوي القصف استمر ساعتين.

وتشكل أجزاء من محافظات درعا والقنيطرة والسويداء في جنوب سوريا احدى مناطق خفض التوتر التي نتجت عن محادثات استانا، واتفقت روسيا مع الولايات المتحدة والأردن في تموز/يوليو الماضي على وقف اطلاق النار فيها.

وقد نزح اكثر من 12 الف شخص خلال الايام الماضية من محافظة درعا اثر قصف للنظام، حسبما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس.

واعلنت الامم المتحدة ان الهجوم الذي يشنه النظام يهدد أكثر من 750 ألف شخص في المنطقة.

وتسيطر فصائل معارضة مختلفة على قرابة 70% من منطقة درعا حيث يحتفظ تنظيم الدولة الاسلامية بوجود هامشي.

ووصلت مئات الأسر خلال الأيام القليلة الماضية تحمل أمتعتها الشخصية إلى قريتي الطيبة والمتاعية، الواقعتين على بعد بضع كيلومترات من الحدود مع الأردن حيث توجد دوريات مكثفة.

وتحملت بصر الحرير وناحتة والمليحة وعدد من البلدات والقرى الواقعة شرقي درعا وطأة الهجوم.

ووصل النازحون إلى مخيمات مؤقتة بالقرب من الحدود مع إسرائيل، حيث تتجنب المدفعية النظامية قصف المنطقة هناك وفقا لما قاله اثنان من السكان. (AFP – REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. المعتوه بوتين يشن حملته الصليبيه باوامر من الكنيسه الروسيه هذه الحقيقه بوتين عدو الاسلام بوتين صليبي ماسوني اللهم انصر اخوتنا واحقن دماء الاطفال والنساء في درعا

    1. هاي اخر محاولاتك وانت والارهابيين عم تطلع بالروح،، حشر الدين مشان تستعطف العالم ،،بس خلاص يا عمو انتو انتهيتو ،،قال بوتين صليبي ونتنياهو اللي كنت تتعالج عندو بحبك لانو سني ،،وأمريكا وفرنسا بحبوك لانهم سنه ،،انتو كنتو اداة او كرت واحترق ،،كم ساعه وبتوصل الباصات ،،الى ادلب لانو تبع الاْردن قال مبقا بدو ناس خونه عندو ،،سلاااام