صحيفة تركية : سائقو الأجرة الأتراك غاضبون من السوريين .. و هذه هي الأسباب ! ( صور )

قالت وسائل إعلام تركية، إن بعض اللاجئين السوريين، في العاصمة التركية أنقرة، بدؤوا باستخدام سياراتهم الخاصة، كسيارات أجرة مؤخراً، بأسعار منافسة، الأمر الذي أثار غضب سائقي سيارات الأجرة الأتراك لـ “سلبهم لقمة العيش”، على حد تعبيرهم.

وذكرت صحيفة “حرييت” التركية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن بعض اللاجئين السوريين المقيمين في أحياء ألتنداغ وأوندر وأولوبي، بدؤوا باستخدام سياراتهم الخاصة كسيارات أجرة، بشكل غير شرعي، في حين قام آخرون باستثمار سياراتهم التجارية كحافلات للنقل.

وتحدث أحد السائقين، في حي أوندر، للصحيفة قائلاً: “بدأ مؤخراً الأمر يخرج عن السيطرة، فقد بدؤوا بسلبنا لقمة العيش، قمنا بتقديم عشرات الشكاوي، الموثقة بالصور، لمديرية أمن أنقرة، والهيئة المسؤولة، دون فائدة”.

وأشار سائق آخر إلى أن السوريين يستخدون سياراتهم التي تحمل إما لوحة (M)، التي تندرج تحت فئة السيارات الضيوف، أو حتى لوحة (SAA) المؤقتة، مضيفاً: “عندما يتم ضبطهم يدعون أن من معهم في السيارة ليسوا بزبائن وإنما أقرباؤهم، يصطحبون الناس من الحي إلى الكراج بـ 25 ليرة بدلاً من 45 ليرة”.

وتابع: “يضعون ملصقاتهم الإعلانية فوق أزرار طلب سيارة الأجرة في الحي، كما قاموا بتأسيس موقف في حي أولوبي، كان لدي زبون دائم، أوصله بشكل يومي إلى حي إتيك، مقابل مبلغ 30 ليرة، اختفى فجأة ولم يعد يركب معي، شاهدته مصادفة في إحدى المرات، ولدى سؤالي إياه لماذا لم تعد تركب معي، أجابني أصبحت أذهب مع سائق سوري، مقابل 20 ليرة”.

وأردف: “يقفون عند أزرار طلب سيارة الأجرة، وحينما يأتي الزبون يأخذونه بسعر أرخص، قبل أن يطلب السيارة من مواقفنا، في السابق لا تجد سيارة تنتظر في الموقف، أما الآن لا عمل لدينا، في المساء أذهب لتعبئة خزان سيارتي بـ 40 ليرة فقط، في حين يملأ السوري خزان سيارته بالكامل”.

وأشار سائق آخر إلى أن عدد السيارات السورية التي تعمل كسيارات أجرة، بشكل غير شرعي، يبلغ نحو 40 سيارة في المنطقة، مضيفاً: “البعض منهم اشترى حافلة صغيرة، ويقوم بتوصيل الناس إلى المستشفى، كما لو أنه خط نقل عام، مقابل ليرتين عن كل شخص، إذا كان الأمر هكذا فلنشتر نحن أيضاً سيارات خاصة، ونستخدمها كسيارات أجرة، دون أن ندفع للهيئة المسؤولة، أو للضرائب، ولا حتى للمواقف”.

وقام بعض السائقين السوريين بطبع بطاقات، وتوزيعها لسكان الأحياء، لتعريفهم بالخدمات التي يقدمونها، كما قام آخرون بطباعة ملصقات، وضحوا من خلالها أنهم يقدمون خدمة التوصيل 24 ساعة في اليوم، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. ما أضيق عين الاتراك سوريين عما يخدمو بعض وبيرزقو من بعض لوبتفهم عليهم ياسائق التكسي والله حقك تشتكي ، خلق انقطع رزقك بسببهم؟؟

  2. يقولون هناك ٤٠ سيارة سورية ولكن في المقابل لم يذكرون كم سيارة تركية تعمل بلقجق اكيد فوق ٤٠٠ وانا شخصيا ركبت مع الاتراك كثيرا بلقجق ولكن سوري يتباها كثيرا بالدعاية كطبع كروته وتوزيعها كأنوا فاتح شركة دولية وهو ما عندو غير سيارة وحدة شبه طريزلة.

  3. اريد ان اعرف ان في تركيا لاجئين عراقيين وفلسطينيين ومن افغانستان وباكستان وغيرهم وهناك جالية كبيرة من الارمن واهل اذربيجان وايران والعرب بشكل عام لماذا الاتراك يتضايقون وينزعجون سوى من الجالية السورية ؟؟

  4. يسلبونكم لقمة العيش !!؟ عالحسبة اخوة ونتقاسم لقمة العيش ومسألة مهاجرين وانصار حسب اعلانات رئيسكم الاخونجي المنافق !! ويبدو حسب منظوركم ومفهومكم للدين انه رب العالمين (حاشاه) وضع كل رزقه وملكه بتركيا وجايين السوريين ليسلبوكم ياها !! الحق بس معكم مادام هالسوريين اللي عندكم مابقى يستحوا يرجعوا لبلدهم ويسخوا شوي ليحرروها من هالمجرم ويقعدوا فيها عزيزين النفس.

    1. اذا الحيوان والدو فاز بنتخابان ال ٩٩ كيف الكر ابنه لانو…….

  5. يعني الكروت مطبوعة بالعربي يعني عم يخدمو العرب بعضهم فانتو ليه زعلانين والله لما يجي اي سوري يستأجر عندكم ترفعوا السعر 10 اضعاف عن التركي رغم انه حالة السوري يرثى لها
    فبتستاهلووووووووووووووووووووووووو
    وانا اتمنى السوريين والعرب يتكاتفوا مع بعض في كل شئ مثل الطايفة الارمنية

  6. يعنى فيها وجه نظر . في دبي عندما اتهمت الشرطة صديق لي بأنه ينقل أشخاص بمركبته بمجرد انه كان يقوم بتوصيل موظف جديد بالعمل معه كخدمة لرئيسه . استوقفته الشرطة و سألته عن الراكب و لم يكن يعرف اسمه بعد . فأعتبروه انه ينقل ركاب بمركبة غير مصرح بها . و جاءته غرامة كبيرة اذكر كانت فوق الثلاث الاف درهم . و تم سحب الرخصة مدة من الزمن و تحولت لمحكمة المرور .

    يعني في تركيا عندما تغض الدولة الطرف عن السوريين لي يكسبو لقمة العيش تكون مشكورة و لن عندما تكثر الظاهرة و تزداد تكثر الشكوى من اصحاب السيارات المرخصة و التي تدفع ضرائب و رسوم سنوية .

    نفس الأمر عندما كان اصحاب المحلات عندنا بالشام بأسواق الحريقة و الحميدية يشتكون من اصحاب البسطات و يشتكون من منافستهم بحكم انهم لا يدفعون اجار محل او ضرائب .

  7. يا غريب كون اديب و السوري وين ما بيروح بدو يعمل فهمان!!! اشتغل يهدوء ضروري يعني الكروت وعاملي فيها رجل اعمال

  8. البلد بلدهم و انتم ايها السوريون دخلاء عليهم احمدوا ربكم انهم سمحوا لكم بالعيش فيهم مشاكلكم كثروا يا سورين وين بتحلوا تكون المشاكل كونتوا عصابات و تجمعات سكانية غير شرعية هدوا اللعب اشوي و الا كما جيتو بتروحواو السرماية فوق راسكم

  9. لو اخذنا الموضوع من زاوية أخرى وسألنا ليش السوري بيعتمد على هيك سيارات خاصة الجواب بسيط لأن الشوفير التركي ( معظمهم ) نصابين بيطلع السوري المعتر معو وبيقلو على المكان وبيكون المكان قريب عليه كتير لكن خباثة التركي بياخد الزبون وبيفتل فيو نص انقرة لو كان التركي شريف بمهنتو ما كان السوري تحول للسيارات الخاصة