على خلفية شجار ” سوري – تركي ” .. مئات المواطنين يتظاهرون ضد السوريين و يحطمون واجهات متاجرهم في مدينة تركية ( فيديو )

تظاهر أهالي أحد أحياء مدينة بورصه، شمال غربي تركيا، ضد السوريين، وقاموا بتحطيم واجهات المحال التجارية السورية، على خلفية مهاجمة 5 شبان سوريين، لكافتريا في الحي، بالأسلحة البيضاء، حيث تضاربت الأنباء حول وقوع إصابات.

وقالت وكالة “دوغان” التركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادثة وقعت في حي تشارشامبه، بمقاطعة عصمان غازي، ووفقاً للادعاء، هاجم 5 شبان سوريين، بالعصي والسكاكين، ظهر الاثنين، مجموعة أشخاص، لم يرد في الوكالة ذكر جنسياتهم ما يرجح أنهم أتراك، يجمعهم عداء، داخل كافتريا، حيث قاموا بالصراخ، قبل أن يغادروا، دون أن تشير الوكالة إلى وقوع أية إصابة.

واجتمع على خلفية الحادثة، مساء الاثنين، نحو 150 شخصاً، من أهالي الحي الأتراك، حيث قاموا بتحطيم واجهات المحال التجارية السورية، وتظاهروا ضد السوريين، قبل أن تصل قوات الشرطة، التي قامت بتهدئتهم، ليعودوا بعدها إلى منازلهم.

بدورها قالت وكالة “إخلاص“، إن الشبان السوريين الخمسة هاجموا 3 أشخاص في الكافتريا، بالسيوف والسكاكين، ما أسفر عن إصابتهم بجروح، نُقلوا على إثرها إلى أحد مستشفيات المقاطعة.

وأضافت أن عراكاً نشب بين سكان الحي الأتراك والسوريين المقيمين في الحي، على خلفية الحادثة، استدعى تدخل الشرطة بأعداد كبيرة، لإبعادهم عن بعضهم بعضاً بالقوة.

من ناحية أخرى، ذكرت الوكالة أن عدد المحتجين الأتراك، بلغ قرابة 500 شخص.

ونشرت الوكالة مقطعاً مصوراً، من احتجاجات أهالي الحي، الذين طالبوا برحيل السوريين، حيث قالت إحدى المحتجات: “في المنزل المقابل لمنزلي يعيش سوري متزوج من 3 نساء، في المساء يخرج إلى الشرفة ليدخن الشيشة (النرجيلة)، وهو يرتدي قميصه الداخلي، ويراقب منزلنا، ماذا أفعل؟ هل أخبر لزوجي ليصبح قاتلاً؟”.

وأضافت: “قبل 4 أو 5 أيام، قام رجل سوري بالاعتداء بالضرب على أحد أطفالنا، البالغ من العمر 10 أعوام، هي ليست حادثة واحدة أو اثنتين، الشكاوي تتزايد بشكل كبير”.

متابعات

ذكرت وكالة “إخلاص” التركية، مساء الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على كل من السوريين (س – ب) و(إ – ف) و(ف – و)، بعد ثبوت ضلوعهم في الهجوم، ظهر الاثنين، وتسببهم بإصابة 3 مواطنين أتراك بجروح نُقلوا على إثرها إلى المستشفى.

وتم تحويل المتهمين إلى النيابة العامة، عقب انتهاء التحقيق معهم في مديرية الأمن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الحمد لله
    الان عرفت ليش تركيا فرضت فيزا للسوريين واجت متأخرة جدا جدا
    المفروض من 2011 تفرض فيزا وتمنع دخولهم منعا باتا

  2. بشرفي إنو هدول الشباب السوريين الطايشين ما بيفهمو .. هدول لازم عنجد يرجعوهم لعند الأسد، لأن ما بيلبقلهم حرية بالمرة.
    تصرف غبي من 3 شباب سوريين أدى إلى تكسير محلات وبهدلة ما يزيد عن 500 سوري بالحي و بهدلة كل مين بالمدينة وتشويه سمعة 3.5 مليون سوري مقيمين في تركيا..
    تخيل إنكم تسيء لسمعة 3.5 مليون إنسان بسبب لحظة طيش منك ..!!!!!

  3. الكلام موجه لفهيم
    سد بوزك وكول. الشعب السوري متلو متل غيرو. فيون اوادم ومندمجين بالمجتمعات وفيون من امثالك يا غبي . لولا الحرب وابن الواطي بشار ما كانت لقيت واحد سوري خارج بلدو الا بغرض الدراسة او العمل او التجارة. بقى سكر تمك وسكوت.

  4. من يفتعل مثل هذه الحوادث لا يمت الى البشر بشيء ولا يفقه من ادبيات الحياة شيء ولا اظنه يعرف عن دينه شيء لذلك من يقدم على اثارة المشاكل في تركيا او اي بلد لجوء يجب ان يعاقبه السوريون قبل معاقبته من الدولة المضيفة لانه تصرف احمق ومجنون يرجع على كل السوريين في بلد الاغتراب قديما قالول يا غريب كون اديب
    كثر الله خير كل البلاد التي استقبلت المهجرين واعني الشعوب قبل الحكومات وللحقيقة ان المهجرين شاركوا اهل البلاد بكل شيء حتى بهواء بلادهم . اتقو الله ايها المهجرين اللاجئين في اهلكم واهل البلاد التي انتم بها واحترموا انفسكم حتى يحترمكم الاخر ايا كان الاخر. رحم الله عبدا عرف حده فوقف عنده