بعد أسابيع من الخلاف و الصراع .. ألمانيا : الائتلاف الحاكم يصادق على حزمة إجراءات لتشديد سياسة اللجوء

بعد أسابيع من الخلافات والصراع بين المستشارة ميركل ووزير داخليتها وحليفها البافاري هورست زيهوفر، تمكن قادة أحزاب الائتلاف الحاكم (الائتلاف الكبير) في ألمانيا من الاتفاق على حزمة إجراءات لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتشديد الإجراءات الخاصة بسياسة اللجوء.

جاء ذلك بحسب ما كشفت مصادر في لجنة شؤون الائتلاف في برلين لوكالة الأنباء الألمانية، واللجنة تضم كبار قادة أحزب الائتلاف الثلاثة، أي حزبي التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

كما قالت زعيمة الحزب الاشتراكي أندريا نالس ونائبها ونائب المستشارة ووزير المالية أولاف شولتس، إن أحزاب الائتلاف اتفقت على تسريع إجراءات اللجوء.

وتم التوافق على أن تقوم الحكومة الألمانية بإصدار قانون للهجرة خلال عام، وهو مطلب أساسي من مطالب الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في ائتلاف ميركل.

وكانت مصادر حزبية قد قالت مع بدء اجتماع قيادات الائتلاف الكبير في ألمانيا، أن هؤلاء لا يعتزمون بحث مقترحات الاتحاد المسيحي (اتفاق ميركل/ زيهوفر) بشأن الإجراءات المشددة للحد من الهجرة غير الشرعية على الحدود بين ألمانيا والنمسا فحسب، وإنما يهدفون أيضا إلى إعداد حزمة كبيرة من الإجراءات في هذا الصدد، وقالت نالس، “لدينا اقتراح جديد”.

وكان الحزب الاشتراكي قد أبدى ملاحظات على ما نص عليه اتفاق ميركل زيهوفر حول “مراكز العبور المؤقتة”، ولم تعرف بعد الصيغة التوافقية بهذه الصدد. (DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد