تركيا : توتر و احتقان و مظاهرات و اعتداءات في غازي عنتاب بعد اتهام ستيني سوري بالاعتداء على طفلة تركية ” منغولية ” ( فيديو )

يشهد أحد أحياء مدينة غازي عنتاب، جنوبي تركيا، حالة من الاحتجاج والتوتر، على خلفية اتهام أحد السوريين بالتحرش بطفلة تركية، ومطالبة أهالي الحي الأتراك بإنزال عقوبة الإعدام بحقه.

وقالت وكالات الأنباء التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادثة وقعت في حي غوموشتكين، بمقاطعة شاهين بيه، ووفقاً للادعاء فقد قام أحد السوريين، البالغ من العمر 60 عاماً، بالاعتداء جنسياً على طفلة تركية، تبلغ من العمر 5 أعوام، ومصابة بمتلازمة داون (منغولية)، داخل حديقة عامة، الأمر الذي أثار غضب سكان الحي، ودفعهم لمحاولة القصاص من السوري، إلا أنه تمكن من الفرار، والدخول إلى منزله، الذي يقيم فيه برفقة عائلته.

وتجمع أهالي الحي الأتراك، أمام منزل العائلة السورية، حيث قاموا برشق المنزل بالحجارة، وحضرت قوات الشرطة بأعداد كبيرة إلى الحي، وحاولت تهدئة سكانه الغاضبين، إلا أنهم رفضوا العودة إلى منازلهم، واستمروا بمهاجمة المنزل، دون أن يعيروا اهتماماً لتحذير عناصر الشرطة، الذين اضطروا لاستخدام رذاذ الفلفل، لإبعادهم، قبل أن تتم الاستعانة بقوات مكافحة الشغب، جراء تحطيم أهالي الحي لزجاج سيارة الشرطة.

وتمكن عناصر مكافحة الشغب من إبعاد المتظاهرين الأتراك، وإخراج العائلة السورية من الحي، داخل مدرعة أمنية، حيث تم اعتقال المتهم، في حين نُقل بقية أفراد عائلته إلى مكان آمن.

وعلى الرغم من اعتقال الشرطة للمتهم السوري، إلا أن الاحتجاجات لم تهدأ وبقيت مستمرة، هتف خلالها المتظاهرون، مطالبين بإنزال عقوبة الإعدام بحقه، كما قاموا بتحطيم واجهات عدد من المحال التجارية السورية، وتسببوا بإصابة 6 سوريين بجروح مختلفة، نُقلوا على إثرها إلى المستشفى.

واعتقلت عناصر الشرطة 4 أتراك قاموا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتحريض والاستفزاز، على خلفية اتهام السوري بالاعتداء على الطفلة، كما حضر مدير أمن المقاطعة إلى الحي، حيث تحدث مع سكانه، وحاول تهدئتهم، طالباً منهم العودة إلى منازلهم.

وأصدرت ولاية غازي عنتاب بياناً، ذكرت فيه بأن عملية التحقيق مستمرة، وستكشف عن صحة الاتهام الذي وُجه لـ (ر – س / 60 عاماً)، دون أن يُشار إلى جنسيته في البيان.

الجدير بالذكر بأن عناصر الشرطة لم يتمكنوا بعد من العثور على الطفلة المعنية، في حين أشارت وكالة “إخلاص”، إلى أنها سورية وليست تركية.

توضيح :

انتشر اليوم خبران عبر وسائل الإعلام التركية ومواقع التواصل الاجتماعي، عن حوادث في غازي عنتاب، وانتشرت في الأوساط السورية على أنها “اتهام سوري بالاعتداء على طفلة تركية” ثم قيل “اعتداء تركي على طفلة سورية”.

الخبر الأول / الصورة 1 : (اعتداء سوري على طفلة تركية) : الخبر صحيح وتفاصيله عبر الرابط التالي، وهو مترجم عن وسائل الإعلام التركية الرسمية وغير الرسمية ومرفق بصور ومقاطع مصورة وروابط المصادر.

تركيا .. توتر و احتقان و مظاهرات و اعتداءات في غازي عنتاب بعد اتهام ستيني سوري بالاعتداء على طفلة تركية ” منغولية ” ( فيديو )

الخبر الثاني / الصورة 2 : (اعتداء تركي على طفلة سورية) : الفيديو المتعلق بهذا الخبر تم نشره على أنه مرتبط بالخبر الأول وهذا غير صحيح، وهو عن حادثة أخرى لا علاقة لها بالأولى، وتفاصيله عبر الرابط التالي وهو مترجم عن وسائل الإعلام التركية.

تركيا .. أهالي حي في غازي عنتاب ينهالون على مسن تركي بالضرب بعد اتهامه بالتحرش بأطفال ( فيديو )

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصادر : مصدر 1مصدر 2مصدر 3

توضيح: كلمة “منغولية” مستخدمة بين عامة الناس للتعبير عن مرض متلازمة “داون”، وكان الطبيب البريطاني جون لانغدون داون الذي كان أول من وصف هذه المتلازمة في عام 1862 والذي سماها في البداية باسم “المنغولية” أو “البلاهة المنغولية” ووصفها كحالة من الإعاقة العقلية بشكل موسع في تقرير نشر عام 1866، وذلك بسبب رأيه بأن الأطفال المولودين بمتلازمة داون لهم ملامح وجهية (خاصة من ناحية زاوية العين) تشبه العرق المنغولي، ولهذا استخدم هذا الاسم اعتمادا على النظرية العرقية التي كانت سائدة حينها.

متابعات

بعد الاضطرابات و الاعتداءات و الأخبار التي نشرها الإعلام التركي الرسمي و غير الرسمي أمس .. ولاية غازي عنتاب تصدر بياناً حول حادثة ” اتهام سوري بالاعتداء على طفلة “

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها