تركيا : ضحايا و جرحى جراء خروج قطار عن سكته ( فيديو )

قالت وسائل إعلام تركية، إن قطاراً خرج عن سكته، في محافظة تكيرداغ، شمال غربي تركيا، ما أسفر عن وقوع وفيات وجرحى، لم يتم الكشف عن أعدادهم بعد.

وذكرت صحيفة “يني شفق” التركية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الأمطار الغزيرة تسببت بتوسع بعض قضبان سكة الحديد، في قرية صاريلار، ما أدى إلى خروج 5 عربات لقطار كان متجهاً إلى مدينة اسطنبول، عن سكتها، وأسفر بدوره عن وفاة عدد من الركاب، وإصابة عدد كبير منهم بجروح.

وتم الاستعانة بطائرات الإسعاف المروحية لنقل المصابين، في حين أفاد شهود عيان بأن أعداد الوفيات والجرحى كبيرة، وجراء وعورة الطريق، ما تزال سيارات الإسعاف تحاول الوصول إلى مكان وقوع الحادث، لنقل المصابين.

وأصدر والي محافظة تكيرداغ بياناً، لم يكشف خلاله عن أعداد الجرحى، مكتفياً بالإشارة إلى أن أعدادهم كبيرة، مضيفاً: “تم نقل غالبية المصابين إلى المستشفيات، وبسبب طبيعة التربة الطينية تجد سيارات الإسعاف صعوبة في الوصول إلى موقع الحادث”.

بدوره اتصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بوزيري الداخلية والمواصلات، للحصول على معلومات مفصلة، حول الحادث.

متابعات ..

أصدرت وزارة النقل التركية بياناً، قالت فيه، بحسب ما ترجم عكس السير، إن سبب الحادث هو تخريب بعض أجزاء سكة الحديد، جراء هطول الأمطار الغزيرة.

بدورها أشارت وزارة الصحة، إلى أن 10 أشخاص لقوا مصرعهم في الحادث، في حين وصل عدد المصابين إلى 73 شخصاً، وفقاً للمعلومات الأولية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد