كاتب سعودي : ولي العهد لن يتردد لحظة واحدة في إلقاء كلمة في إسرائيل إذا وجهت له دعوة لذلك

قال الكاتب السعودي دحّام العنزي إن ولي العهد محمد بن سلمان لن يتردّد لحظة واحدة في إلقاء كلمة بالكنيست الإسرائيلي إذا وُجّهت له دعوة لذلك، داعيا إلى تبادل السفارات بين الرياض وتل أبيب.

وفي مقال بصحيفة الخليج الإلكترونية السعودية تضمن “جرأة” ملحوظة في الدعوة للتطبيع مع إسرائيل بل التحالف معها، بحسب ما أوردت قناة “الجزيرة” القطرية، أيّد العنزي دعوة عضو الكنيست الإسرائيلي يوسي يونا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لقبول مبادرة السلام العربية ودعوة محمد بن سلمان لزيارة إسرائيل وإلقاء خطاب في الكنيست على غرار ما فعل الرئيس المصري الأسبق أنور السادات.

وحث الكاتب نتنياهو على قبول المبادرة العربية التي كانت اقترحتها السعودية وتبنتها جامعة الدول العربية، وقال إنه لا يعتقد أن “صانع سلام” مثل ابن سلمان سيتردد لحظة واحدة في قبول دعوة من رئيس الوزراء الإسرائيلي إذا اقتنع بأن هناك رغبة إسرائيلية حقيقية ورأى شريكا حقيقيا يريد استقرار المنطقة وعودة الهدوء والسلام.

وفي المقال الذي حمل عنوان “نعم لسفارة إسرائيلية في الرياض وعلاقات ضمن المبادرة السعودية”، دعا العنزي إلى علاقات طبيعية بين السعودية وإسرائيل، واعتبر أن “المصلحة” تقتضي بأن تصبح إسرائيل حليفا في مواجهة ما وصفهما بالمشروعين الفارسي والعثماني في المنطقة.

وبحسب “الجزيرة”، اعتبر الكاتب السعودي اعتبر أن هناك فرقا كبيرا بين “صراع الوجود مع إيران والعثمانيين” وبين “خلاف حدود مع إسرائيل”.

وفي إطار حثه على تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية، طالب الكاتب بافتتاح سفارة إسرائيلية في السعودية، وأخرى سعودية في عاصمة إسرائيل القدس الغربية، على حد وصفه.

وقال “كلي ثقة في أن كثيرا من السعوديين وأنا أحدُهم سيسعدنا السفر إلى دولة إسرائيل والسياحة هناك ورؤية الماء والخضرة والوجه الحسن”.

ورأى دحّام العنزي في مقاله أنه لا بد من حل للقضية الفلسطينية لأنها “أزعجت الجميع عقودا طويلة”، معتبرا أن الحركات الإسلامية “الإرهابية” مثل حركة حماس وحزب الله بالإضافة إلى “قومجية” حركة فتح وفلول اليسار يتاجرون بالقضية الفلسطينية ولا يريدون لها أن تنتهي، على حد قوله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. طالما حكام سعوديه من يهود خيبر ال سلول مافي فرق كل دول لعربيه اقصد لحكام ليس شعوب لها علاقات مع اخوتهم بتل ابيب فتحو سفارات متبادله جميعكم من اصول يهوديه

  2. ايها الوضيع انت تدنس العنزة عندما تاخذ اسمها لانك اقذر من روثها

  3. اذا صح ما قاله هذا العنزي النتن الجربان المقمل وإذا حصل ذلك فهو فعلا عصر العار. . .. خدعونا القوميون ووهابيوا ال سعود والاشتراكيون والملحدون والإسلاميون .. ولكن الطامة الكبرى يمكن ان تأتي من كنّا نعتقدهم مسلمون يحمون الديار المقدسة والحرمين الشريفين والإسلام والمسلمين فإذا بهم أشد كفر ونفاق من اليهود والكفار . وهذا ليس بغريب لانهم يعودون بأصولهم الى مراخين شبه جزيرة العرب . كما قال رب العزة والجلالة الاعراب أشد كفرا ونفاقا واجدر الا يعلموا. حدود ما انزل الله على رسوله والله عليم حكيم .

  4. أهم شيء للخنازير السعوديين كما يعترف الكاتب بعظمة لسانه أن السياحة باسرائيل والتمتع بالماء والخضرة و “” الشكل
    الحسن “” هو المهم وأما بيع الشرف والعرض والوطن !!!!!!!!!!!! فلا قيمة له!!!!!!!!!. تفففففففففففففففففففو على الخنازير السعوديين ومن والاهم كلاب الصليبيين.

    1. طيب انا مسيحي وعربي ليش عم تسبني وتقلل أخلاق معي ..انا متلك ضد التطبيع بس ليش بزقت بحقد وسميتني صليبي..انت الموالي والبزقه الك والي رباك بهالاخلاق..انت موالي الصليبين عم تشتري الكمبيوتر والتلفون بفلوسك منهم وتشتمهن.مش مشكلتهم انو اذكئ وادهئ منك ومن نسلك عكل حال موت بغيظك نحنا اسيادك لتموت..

    2. من الغباء بمكان دمج السعوديين كلهم بموقف واحد ؟ هل أنت مسؤول عن تصرف الديكتاتور الذي يحكم بلدك ؟ الشعب السعودي لم يقصر بنصرة اهله بسوريا قوافل المجاهدين لم تتوقف منذ بداية الثورة في سوريا

  5. بفهم من كلامه أن نهاية بن سلمان نهاية السادات و ربما مع نهايته تأتي نهاية نظامهم.