مقاطع مصورة على مدار 5 سنوات .. قناة ألمانية تعرض وثائقياً يظهر قساوة الحرب في سوريا

قالت صحيفة برلينر مورغن بوست إن قناة “آرتي” الفرنسية –الألمانية تعرض فيلماً وثائقياً تحت عنوان “يوميات الحرب” الذي يصور فظاعة الحرب في سوريا.

وأضافت الصحيفة، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الصحافي الحربي، كارست شتورمر، صوّر ما شاهده شخصياً بين عام 2012 و 2017 وهي عبارة عن يوميات توثيق للمعارك والأحداث السيئة ووحشية الحرب في سوريا.

وذكرت الصحيفة أن شتورمر الذي سلطت بعض الصحف الألمانية الضوء عليه، بقي في أحد المرات هادئاً عندما كان يقوم قناصة “الدولة الإسلامية” باستهداف المجموعة التي يرافقها.

وأضافت أن شتورمر تحدث بصراحة عن اضطراب ما بعد الصدمة الذي عانى منه نتيجة المواجهة المستمرة مع الموت والحزن والقلق، وقال شتومر: “عرفت الحرب في أفغانستان والكونغو ودارفور، لكنني لم أكن مستعداً لما واجهته في سوريا”.

وصوّر الصحافي مئات الساعات من اللقطات خلال السنوات الخمس وفي الفيلم يرى المرء الكثير من الصور المؤلمة، كما يظهر الصحفي ينتقل من شقة إلى شقة من خلال ثقوب في الجدار ولم يتمكن من السير في الشارع “بسبب وجود داعش”.

وأضافت أنه في صباح أحد الأيام، اضطر السكان إلى الفرار على عجل لأن الإرهابيين كانوا على الباب، كما قال شتورمر، ومن ثم وجد ألبوم صور باهت تحت الأنقاض وهي “صور لحياة طبيعية” على حد قوله.

وختمت الصحيفة بالقول إن شتورمر في الفيلم رافق العديد من رجال الدفاع المدني ووصفهم بالأبطال حيث كانوا يحفرون تحت الأنقاض بأيديهم العارية بحثاً عن ناجين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد