باسيل : اقتصادنا على وشك الانهيار بسبب السوريين

قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، إن وضع البلاد الاقتصادي على وشك الانهيار بسبب عبء النازحين السوريين في لبنان، مضيفا أن الحل الوحيد هو في عودتهم عودة آمنة وكريمة إلى بلادهم.

وقال باسيل خلال لقائه وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي في هولندا سيغريد كاغ،: “عودة النازحين السوريين بدأت وانطلقت ببطء وبتدرج، وذلك في ضوء الهدوء القائم في معظم المناطق السورية”، مشددا على الرغبة في “تعزيز هذه العودة من خلال سياسة التشجيع، بدلا من سياسة منع العودة.. وشددنا مجددا على أن لبنان يحترم دائما مبدأ عدم الإعادة القسرية، لكن النازحين السوريين أنفسهم مطالبون بتسريع عودتهم”.

وعبر الوزير اللبناني، عن شكر بلاده لهولندا على مساعدتها المادية “التي ستبلغ قيمتها خلال السنوات الأربع المقبلة 200 مليون يورو، على أن يكون المبلغ قابلا للزيادة”.

وشكر باسيل الحكومة الهولندية، على مساعداتها المالية، في إطار أزمة النزوح السوري عبر الصليب الأحمر اللبناني، إضافة إلى المساعدات الاجتماعية والتربوية، وفي مجالات كثيرة.

وقال باسيل: “نذكر بالأعمال العدائية التي ترتكبها إسرائيل بحق سيادة لبنان.. نذكر المجتمع الدولي بالدعوى التي رفعها إلى المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل، لارتكابها جرائم حرب ضد الفلسطينيين. وفي حال تم تجاهل هذه القضية مجددا، فإن ذلك يدل على غياب المحاسبة الدولية، ما يشجع إسرائيل على الإمعان في ممارسة إرهاب الدولة”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. يالله سيدنا اشحدوا على ظهر السوريين.
    بس للتصحيح، اقتصادك راح ينهار بسبب ابن العهر حسن نص ليرة وكلابو اللي فلتوهم اسيادك على الشعب السوري.

  2. أبو نص صلعة ماعاد يحل عن ظهر السوريين أسيادو… الله يلعن يلي حاجنا ألكن بس

  3. يا حيوان ممكن تقول وين راحت أموال المساعدات يلي نشلتوها و ممكن تقول كم هي أموال السورييين في البنوك اللبنانيه ويلّي اذا سحبوها راح ينخرب بيتكون و تضرب بشكلك شو انك حيوان واطي وقليل أصل بس جايك الدور

  4. تجاوزت ايداعات السوريين منذ عام ٢٠١١ وحتى يومنا هذا مبلغ ٥٢ اثنان وخمسون مليار دولار امريكي , وذلك من خلال صغار المودعيين الذين هربو اموالهم خوفاً من ان تفقد قيمتها نتيجه تدهور العملة السوريه .
    ودارت عجله الاقتصاد اللبناني بهذه الاموال فتنشطت حركه الاعمار نتيجة الحاجة لمساكن اضافية للايجار للسورين غير النازحيين
    فاصبح المواطن اللبناني يقترض من البنك من اموال الايداع السوري و يشتري عقار ثم يؤجره للسوري
    الأن و مع بدء عودة الكثير ن السوريين لبيوتهم و خوفاً من عوده رؤس الاموال المودعة بدء العزف على لحن الافلاس و ذلك كي ينهبو هذه الاثنان وخمسون مليار

  5. ٢٠٠ مليون يورو عطوك عشان السوريين يا هيك وهيك – اخذتم مليارات الدولارت على حساب السوريين – ودائع السوريين ببنوككم المعفنة – انتعاش الاقتصاد اللبناني بالسنوات الماضية كله بسبب السوريين وانتم الان تطردوهم – ما بدي شبهكم بالحيوانات لان الحيوانات لديها حضارة واخلاق اكثر منكم

  6. هل كم معتر يلي نزح من الحرب خربو اقتصاد لبنان؟ اَي لكن أمك ع أم لبنان بصرماية يا واطي، الحرمية يلي متلك هنن يلي خربوها يا قليل الشرف والكرامة

  7. ليش ايمتى كان في “إقتصاد” بلبنان يا باسيل يا مرتزق؟؟؟ وين عم تروح المساعدات الأروبية للسوريين؟؟ نحنا بنعرف……عم تزاود منشان تكتر المساعدات و تلهفو أكتر….. كلكون مرتزقة و لصوص….