اعتقال لواء و مدير سابق لفرع الإنتربول في سوريا بعد ” فضيحة فساد ” بالمليارات

تداولت مصادر إعلامية موالية، أنباء تفيد باعتقال عدد من ضباط النظام رفيعي المستوى، في وزارتي الداخلية والمالية، بينهم مدير مكتب وزير داخلية النظام، اللواء هشام تيناوي.

وذكرت المصادر أنه تم إصدار مذكرة توقيف بحق مسؤولين كبار، “نتيجة اختلاسهم مبلغ يتجاوز 2 مليار ليرة سورية، كانت مخصصة لزيادة بدل الإطعام لعناصر قوى الأمن الداخلي”.

بدورها قالت صفحة “سوريا فساد في زمن الإصلاح”، على فيسبوك، والتي تحظى بمتابعة كبيرة في الأوساط الموالية (مليون معجب) إن اللواء هشام تيناوي، موقوف في سجن عدرا المركزي، بقرار من قاضي التحقيق، على خلفية “قضية شركات الصرافة”.

ووقع التيناوي بفضيحة فساد هزت أركان داخلية النظام، عقب تعيينه رئيساً للجنة تنسيق العلاقة بين داخلية النظام ووزارة عدله ونقابة محاميه، كما شغل بموجب قرار من وزارة الداخلية، منصب مدير الإدارة والتنظيم، وهو منصب يخوله تنظيم الضباط وتنقلاتهم ووضعياتهم الوظيفية.

وكان التيناوي قام قبل فترة من اعتقاله بإلقاء محاضرة بعنوان “تكريس ثقة الجمهور بالشرطة”، وقد سبق له أن شغل منصب مدير فرع الإنتربول في سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. انتهى عمره الزمني فتم البدء بالقضاء عليه ولكن!!!!!!!!!!!!!!!!!! هل سيقضى عليه أم سيقضي بقية عمره في راحة وسعادة كما غيره؟.

  2. الله يعينك يا سيادة الدكتور القائد المناضل و راعي خركات التحرر من نيكا راغوا الى كسخزستان، الفريق الركن الطيار المظلي (الخالد قريبا) انشالله. يا رافع الرايه القوميه و منقذ لبنان. من وين بدك تلخق لتلحق.

  3. لو تمت محاسبة الفاسدين في سورية لتبقى فقط 500 ىالف شخص من الأشراف يخافون الله

  4. ونعم من الواء هشان لئن كان يساعد الناس الغلبة والله انو نظيف وانظفمن كل الصباط