صحيفة سعودية : عائض القرني يعتذر عن ” خرافة قبر عمر و الملائكة ” ! ( فيديو )

بث الداعية السعودي عايض القرني فيديو اعتذر فيه عن قصة تداولت على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن بعض الناس يظن أنه يؤمن بها.

وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، فقد اعتذر القرني عن قصة «خرافية» أوردها في إحدى محاضراته بالقول: «لم أؤمن بهذه الخرافة ولم أصدقها، أوردتها إيراد التعجب، من أخبر الناس بهذا وهل أتانا وحي أن عمر يقول هذا؟».

وكان القرني ذكر في إحدى محاضراته الدعوية في وقت سابق أن الصحابي عمر بن الخطاب، عندما دفن وجاءه الملكان ليسألانه، بادرهما بالسؤال عن أسئلة القبر الأولى «من ربكما، ما دينكما، من نبيكما»، قبل أن يتراجع القرني مبرراً نقله القصة عن خطيب مشهور متوفى.

وأشار القرني إلى أنه أورتها إيراد المتعجب، وأضاف: «وكما قال مالك ما منا إلا راد ومردود عليه إلا الرسول، أنا أعتذر وأتمنى أن يوزع هذا، أنا متخصص في الحديث، ولا أؤمن بالخرافات ولا بالحديث الموضوع».

وتفاعل عدد من المغردين مع اعتذار القرني الذي وصفه عدد منهم بـ«الشجاعة»، فيما ذهب أخرون إلى مطالبة القرني بالاعتذار عن بقية الروايات التي ذكرها في محاضرات عدة، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ربما على هؤلاء المشايخ الاعتذار عن الهواء الذي يتنفسوه .. فكل ما يفعلوه ويقولوه اذى للناس والدين والانسانية .. المشكلة ان هناك من يعتقد بانهم اعلى من البشر وان ما يقولونه يحتوي على شئ ذو قيمة ..
    عندما يتم التعامل مع هؤلاء واعتبارهم مثل قراء الكف والمبصرين والدجالين .. يمكن ان يوجد امل في تطور المنطقة عقليا عن القرن السابع الميلادي والعصر البرونزي .. غير هيك مافي امل ..

  2. الى متى هذه المسخرة من وجود عذاب قبر وملكان “” أنكر ونكير “” يسألانه بعد دفنه فورا ويجيب!!!!!!!!!!!!!!!!. هذه أحاديث مدسوسة وقصص الروافض لترهيب العباد من أن هناك عذاب قبر!!! واذا كان هذا صحيحا ( لم يعد أحد ليطلعنا على التفاصيل ) فلا داع ليوم الحساب وجهنم !!! فكم مرة سيحاسب ابن آدم؟؟؟؟.

  3. 99 بالمئة من محاضراتكم أكاذيب و دجل الهدف منها التشويق لبث اعلانات الحفوضات و الفوط النسائية خلال الحلقة