وسائل إعلام مصرية تتحدث عن تسوية بين النظام و الفصائل المعارضة في الساحل و حمص برعاية ” الجربا و المخابرات المصرية و روسيا “

ذكرت وسائل إعلام مصرية، الاثنين، أن فصائل معارضة وقعت اتفاقا لوقف إطلاق النار، في القاهرة، برعاية المخابرات العامة المصرية وبضمانات روسية.

وقالت صحيفة “اليوم السابع” إن الاتفاق تم برعاية المخابرات العامة المصرية وبضمانة روسية من جهة، ورئيس “تيار الغد السوري” أحمد الجربا من جهة أخرى.

وأشارت إلى أن الاتفاق شمل المشاركة في “جهود مكافحة الإرهاب والعمل على تسوية سياسية للأزمة السورية وعودة اللاجئين والنازحين لمناطقهم والإفراج عن المعتقلين”.

كما وقعت الفصائل في ريف حمص الشمالي، وعلى رأسها “جيش التوحيد”، على اتفاق بالقاهرة برعاية مصرية وضمانة روسيا الاتحادية وبوساطة رئيس تيار الغد السوري، للانضمام لجهود مكافحة الإرهاب في سوريا وإنشاء قوى لحفظ الأمن والسلام في المنطقة، بحسب الصحيفة.

ووجه قادة الفصائل المشاركة في اجتماعات القاهرة الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للجهود التي تبذلها مصر لحل الأزمة السورية، وفق المصدر ذاته.

ونقلت صحيفة “إيلاف” السعودية، عن منذر آقبيق الناطق باسم تيار الغد قوله، إن الاتفاق “ايجابي ويعالج مخاوف أهالي المنطقة في ريف حمص الشمالي ويضمن عودة النازحين”.

وكشف أن “القوات قوامها ألف عنصر”، وقال إن الاتفاق ايجابي بما يخص الساحل ويجنب السوريين المزيد من الضحايا”، مشيرا الى “أهمية الانضمام الى جهود مكافحة الاٍرهاب”.

من جهتها، نفت “الجبهة الوطنية للتحرير” (الجيش الحر)، وجود أي اتفاق ينص على وقف إطلاق النار في الساحل بضمانة روسية، ونشرت بياناً يرد على ما أورده الإعلام المصري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. اهم شيء انهم وجهوا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الشهير بـ ” بلحة ” على جهوده وعلى قيادتهه التاريخية لمصر.

  2. والله تركيا باعتكن وصرفت حقن .وتذكر كلامي انه شغلة وقت ورح يسيطر الجيش السوري على كافة مناطق الشمال وادلب .تركيا عندها اتفقاق مع روسيا بهاالخصوص مقابل عمل برنامج نووي تركي روسي في تركيا وبيع منظومات اس400الى تركيا .معقول تركيا تخرب علاقتها مع روسيا مشان كم سرسري ؟؟؟.سنة وحدة بس وتفرج وتذكر كلامي منيح .اللعبة انتهت رح يسيطر الجيش السوري على كل سوريا وبعدا بشار رح يترك الحكم بامر من روسيا والناس رح ترجع ع سوريا ورح يصير حكومة جديدة ورئيس جديد ورح يكون في بس امن عسكري مسؤول عن الجيش وامن قومي ( شرطة )

  3. تركيا شافت روسيا صادقة مع حليفها النظام السوري رغم عهره المعروف ..
    تركيا لديها أعداء من اوروبا لأنها تتبع نظام اقتصادي اسلامي وهو ما يعيق دخولها في الاتحاد الاوروبي.
    تركيا لديها حليف أمريكي كاذب ومن ورائه عربان سعود ونهيان رعاة الابل الحفاة العراة ..
    أردوغاان اتخذ قراره بالاتفاق مع روسيا لمصالح كبيرة وتخطيط استراتيجي مستدام ..وانهاء الازمة الانسانية على الاقل في سوريا ..
    اردوغان ربما يفكر بعقلانية ومنطق بالنسبة له كرئيس مسلم أنشأ دولة اقتصادية قوية ويواجه الآن أعداء كثر وهبوط في الليرة ولا عتب عليه في قراره اذا نظرتم الى العرب وموقفهم المخجل من الثورة السورية
    لا أدافع عن أردوغان ولكن تاريخه يتحدث عنه أما العرب فهم كاذبون