ألمانيا : أوزيل ينشر بياناً صادماً يشرح فيه التفاصيل الكاملة لحادثة ” صورة أردوغان ” و ما تلاها .. و يعتزل دولياً !

أعلن اللاعب الألماني مسعود أوزيل، اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب ألمانيا على خلفية الانتقادات الحادة التي وجهت إليه بسبب التقاطه صورا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

ونشر أوزيل بياناً مطولاً على حساباته في مواقع التواصل، تحدث فيه عن حادثة التقاط الصورة مع أردوغان معتبراً أنها طبيعية ونابعة عن احترام لأعلى سلطة في البلاد التي تنحدر منها عائلته ولا علاقة لها بالسياسة، والأمر لن يختلف سواء كان الرئيس أردوغان أو غيره.

وأشار أوزيل إلى أنه له قلبان، قلب تركي وقلب ألماني.

وانتقد أوزيل طريقة تعاطي الإعلام الألماني والاتحاد الألماني مع الحادثة، موجهاً تهم عدم الاحترام والعنصرية بحق أشخاص وجهات على رأسهم رئيس الاتحاد الألماني.

وتحدث أوزيل عن المواقف المؤسفة التي تعرض لها، ورسائل الكراهية والتهديد التي وصلت له ولعائلته.

ووجه أوزيل كلامه لرئيس الاتحاد الألماني، غريندل، قال فيه : “أنا حزين لكنني لست متفاجئًا من أفعالك، ففي 2004 كنت عضو في البرلمان وزعمت بأن التعدد الثقافي خرافة وكذبة تاريخية كما أنك صوت بالرفض لتشريع تعدد الجنسيات وعقاب الرشوة كما قلتَ إن الثقافة الإسلامية تأصلت بشكل مبالغ فيه، في عدة مدن ألمانية”.

وقال أوزيل: “بقلب مثقل بالحزن وبعد كثير من الاعتبارات في ظل الأحداث الأخيرة، فإنني لن أعود للعب مع ألمانيا على المستوى الدولي، بعدما انتابني شعورا بالعنصرية وعدم الاحترام”.

وشارك لاعب خط الوسط المهاجم (29عاما) في 92 مباراة مع منتخب ألمانيا، منذ ظهوره الأول عام 2009، وتوج معه بلقب كأس العالم 2014.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. احسنت مسعود هذا هو الرد المناسب على كل من هو عنصري والسؤال هنا هل لو اخذت صورة مع اوجلان في سجنه هل كنت ستتعرض لكل هذه الانتقادات ?

  2. لاعب كبير وموهوب وفعلا مالازم تكون كل هل عنصرية موجودة عند الألمان وخصوصا انهم معروفين بلد حضاري وغير عنصري ولكن على مايبدو بلش الحزب اليميني يتمدد
    للأسف