تركيا : السجن 4 سنوات لسائق شاحنة سوري تسبب بوفاة طالبة جامعية تركية ( فيديو )

أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية، في محافظة طرابزون، شمال شرقي تركيا، قراراً بسجن عشريني سوري 4 أعوام وشهرين، بتهمة “التهور المتسبب بالوفاة”، جراء اصطدام شاحنة كان يستقلها بطالبة جامعية تركية، والتسبب بوفاتها.

وكانت الحادثة قد وقعت في حي كالكينما، بتاريخ 4/4، حيث كان السوري (عبد الهادي – أ / 23 عاماً) يقود شاحنته، ونتيجة لوجود خلل في المكابح، لم يتمكن من تخفيف سرعتها عند أحد منحدرات الحي، فصعد بالشاحنة رصيفاً مخصصاً للمشاة، واصطدم بالشابة التركية (سما يونيف / 22 عاماً)، وهي طالبة في جامعة كارادنيز التقنية، قسم اللغة الإنجليزية وآدابها، ما تسبب بوفاتها.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المتهم السوري مثل أمام أعضاء المحكمة، بحضور عائلة الشابة التركية ومحاميهم، حيث دافع عن نفسه قائلاً إنه استأجر الشاحنة من المدعو (أ – ش)، الذي أكد له أن ما من مشكلة فيها، إلا أن خللاً في المكابح لم يمكنه من إيقاف الشاحنة، عند أحد المنحدرات، ما تسبب بالحادث.

وأضاف عبد الهادي، الذي طالب أعضاء المحكمة بتبرئته: “قمت بالضغط على الفرامل، إلا أنها كانت فارغة (من الزيت)، اتجهت بالشاحنة ناحية حائط في الجهة اليمنى للطريق، لم أر المشاة على الرصيف، وبعد وقوع الحادث قمت بمساعدة بعض المواطنين الأتراك بسحب الشاحنة، في هذه الأثناء قام المدعو (أحمد – ز) الذي كان متواجداً معي، بالفرار مذعوراً”.

وأصدر القضاة في نهاية الجلسة قراراً بتجريم السوري تهمة “التهور المتسبب بالوفاة”، والحكم عليه بالسجن 4 أعوام وشهرين.

مواضيع متعلقة .. تركيا : القبض على سوريين دهسا طالبة جامعية و تسببا بوفاتها ثم فرا من موقع الحادثة ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. عادي شعب متعود على الفساد مفكر نفسه بسوريا انو يقتل وينهي ارواح الناس بسهولة وبعدين بيطلع بشوية مصاري وتليفونين للسيد أبو حيدرة مساعد الجوية وبيطلع متل الشعرة من العجين وبيحطوها ضد مجهول عادي كتير بتصير