” ما قاله ليس صحيحاً ” .. ألمانية ترد على طبيب سوري لاجئ موال للنظام كتب عن ” جحود السوريين ” في ألمانيا

نشرت صحيفة “زاربروكنر تسايتونغ“، الجمعة، مقالاً لامرأة ألمانية، ترد فيه على مقال لطبيب سوري موال لنظام بشار الأسد، تحدث فيه عن “جحود الكثير من السوريين”.

وقالت الكاتبة، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه لا يمكن السماح لرأي الطبيب السوري حول موضوع “الجحود” أن يمر دون معارضته.

وأضافت أنه خلال عملها التطوعي لمدة 3 سنوات، في مساعدة اللاجئين السوريين، كانت غالباً ما تجدهم يعربون عن امتنانهم الكبير للدعم المقدم، وفي حالات استثنائية فقط كانت تواجه جحوداً أو رداً غير مناسب.

وحول حديث الطبيب السوري عن وجود “محظورات” يمنع الحديث عنها في ألمانيا، من بينها موضوع “تدفق اللاجئين”، قالت الكاتبة إنها لم تسمع عن وجود مثل هذه المحظورات في ألمانيا حتى الآن، مع تأكيدها على أنها لا تأسف للترحيب باللاجئين في ألمانيا.

وعن قول الطبيب السوري إن “ألمانيا لم تصل إلى مستوى توقعات الكثير من اللاجئين”، اعتبرت الكاتبة أن ألمانيا ليست سبباً في ذلك، بل المهربين الذين حققوا مكاسب جيدة من ظروف اللاجئين الطارئة.

وردت الكاتبة على قول السوري إن “عملية إندماج اللاجئين محكومة بالفشل”، بإحالتها إلى نجاح الكثير من السوريين بالحصول على عمل، وتعلم اللغة الألمانية، في وقت قصير.

وختمت الكاتبة بقولها إنه “من الأفضل للكاتب السوري ألا يُستدرج إلى الوقوف أمام العربات الخاطئة”.

مواضيع متعلقة

في مقال نشرته صحيفة محلية .. ألمانيا : طبيب سوري لاجئ موال للنظام ينتقد الحكومة لفشل سياسة الاندماج و إدخال اللاجئين المتشددين و دعم المعارضة السورية !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. شفتو اكتر من هيك ابن حرام الناس هربت من سوريا وهو لاحقون لهون وجاية يخرب عالناس ياابن صبايا العطاء انت موالي ليش لحتى تطلع برا البلد مو مافي شي عند ابو رقبة

  2. ” الدكتور ” مفكر أن ألمانيا ضيعة أم الطنافس الفوقا و ما في حدا يقدر يرد عليه لأن خاله أو عمه مساعد بشي فرع أمني..
    لا تؤاخذينا فراو .. الدكترة عندنا صار في منها وراثة مثل الجحشنة و منها واسطة مثل تعيينات الجيش

  3. الظبيب لم يتكلم الا الحقيقة …. اينما ذهب ابناء بلادي تحل الفوضى والسرقة والاحتيال عالقانون باستثناء فئى قليلة جدا .. انها الحقيقة المرّة