تركيا : المفوضية الأوروبية تدفع مئات الملايين من اليوروهات لوزارة التعليم بهدف دعم برنامج تعليم اللاجئين السوريين

وافقت المفوضية الأوروبية على تقديم مبلغ 400 مليون يورو لوزارة التعليم التركية، بهدف دعم برنامج تعليم اللاجئين السوريين، في تركيا.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المفوضية ستقدم الدعم كمنحة مالية مباشرة، إلى وزارة التعليم التركية، بهدف تحسين مستوى تعليم الأطفال السوريين، ورفع جودته، إضافة إلى إقامة فعاليات للتكامل الاجتماعي، وبرامج لتعليم اللغة التركية للبالغين السوريين، حيث ستشمل حزمة الدعم الجديدة 3 فصول دراسية.

وكان زعماء الاتحاد الأوروبي قد قرروا خلال قمة بروكسل، المنعقدة بتاريخ 29 حزيران، على تقديم مبلغ 3 مليارات يورو لتركيا، كجزء ثاني من الدعم الذي خصصته المفوضية الأوروبية للاجئين السوريين على الأراضي التركية، حيث ستتكفل ميزانية الاتحاد بدفع ملياري يورو، في حين سيتم تأمين المليار الثالث من الدول الأعضاء، بحسب اتفاقهم.

ومن المقرر أن يتم إنفاق الدعم المالي على مشاريع تعود فائدتها على اللاجئين السوريين، في مجالات مختلفة، كالصحة والتعليم والبنية التحتية إضافة إلى الدعم الغذائي وغيره من احتياجاتهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. 3 مليارات قليلة، المفروض ان تأخذ تركيا في الأقل 10 مليارات سنوياً، إن إعالة 4 ملايين سوري وتلبية حاجاتهم تنهك أي اقتصاد لأي دولة، فما بال تركيا لا تطالب بحقوقها؟

  2. المساكين بيفكروا اردوغان بيصرف عليهم و بالحقيقة كلها فلوس الاتحاد الاوروبي

  3. رد على “مخلص” لاردوغان

    بالنسبة للسوريين المقيمين بأي دولة حاليا والي كانوا سابقا لاجئين فشرت بعينك و عين اردوغان تسميهم لاجئين حاليا كلهم عندهم شغل و بيدفعو ايجارات و ضرايب و بيفتحو شغل يعني ماعاد تدفع عليهم الدولة شيء
    حاليا اي دولة فيها سوريين عم تقبض عليهم ارباح لجوئهم وليس تكاليف لجوئهم يا فهمان
    خير مثال تركيا الاردن لبنان