روسيا تعلن عن ” إرسال فرق عمل إلى تركيا و الأردن و لبنان للعمل على عودة اللاجئين السوريين ” .. و هذا هو رئيس الهيئة المعنية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إرسال فرق عمل إلى الأردن ولبنان وتركيا، “للعمل على عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم”.

وقال رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع، ورئيس الهيئة الروسية المشتركة المعنية بعودة اللاجيئين، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، إنه “تم بأمر من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إرسال فرق عمل إلى الأردن ولبنان وتركيا لإجراء دراسة مفصلة لمسائل عودة اللاجئين إلى أراضي الجمهورية العربية السورية”.

وأضاف أن روسيا، إلى جانب الخطوات التي تتخذها لعقد اتفاقات مع شركاء أجانب للتعاون بشأن عودة اللاجئين السوريين، لا تزال تتمسك بمبدأ أن عودة اللاجئين يجب أن تكون طوعية وآمنة.

وأكد الجنرال انضمام ممثلي 14 وزارة وهيئة روسية إلى عمل مقر التنسيق المشترك الخاص بعودة اللاجئين السوريين، والذي كان يضم مسؤولين من وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين.

واعتبر ميزينتسيف أنه من الضروري إنشاء مقر عمليات مشترك لدى وزارة المصالحة الوطنية السورية، من أجل حل كافة المشاكل التي تتطلب مشاركة مشتركة من قبل مختلف أجهزة السلطة السورية على كافة المستويات. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. صار لازم نضرب فيشنا عند المخابرات الروسية قبل مخابرات النظام المجرم.

  2. اي وطن؟ ياابن العاهره!!! السوريين وطنهم موجود فقط بقلوبهم ، ولطالما قرود الجبل وأبو فودكا وأولاد المتعه محتلين سوريا هذا يعني ان علينا ان نقاوم الاحتلال … ابو فودكا بدو يرجع السوريين ليشحد عليهم والملايارات التي ستتبرع بها الدول لاعاده الإعمار ، روسيا ستأخذها مقابل ديونها على الاسد مقابل قتل السوريين … أمك على ام القرد بثار على اباء خامنئي ابن المتعه.. وكتبت أباء لانو مو معروف مين ابوه…

  3. ياني الروسي دمر المدن السورية حتى سواها بالأرض والآن سيعيد المهجرين ويجمع تبرعات إعادة إعمار ليسرق نصفهم ويتاجر بالنصف الآخر. عندما كان يقصف بالمدن لماذا لم يفكر بالمستقبل وبأن هذه البيوت هي تعب سنوات من العمل لكل سوري؟

  4. ياسيدي كنت مفكر النظام غبي طلعت روسيا اغبى ولك ياعرص مين يرجع لسورية وابو رقبة موجود والله حتى الشبيحة مايرجعو