ضحايا و جرحى مدنيون .. السويداء : سلسلة هجمات و تفجير انتحاري تضرب السويداء و ريفها

شهدت محافظة السويداء سلسلة تفجيرات، صباح الأربعاء، قالت وسائل إعلام موالية، إنها “هجمات انتحارية”، أدت لسقوط قتلى وجرحى.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” إنه “ارتقى عدد من الشهداء وأصيب عدد من المواطنين صباح اليوم جراء تفجير انتحاري إرهابي في مدينة السويداء”.

وأضافت أن “انتحاريا إرهابيا فجر نفسه في منطقة السوق بمدينة السويداء ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع عدد من الجرحى بين المواطنين”.

وتابعت: “تصدت وحدات الجيش لهجوم شنه إرهابيو تنظيم داعش على قرى المتونة شمال مدينة السويداء ودوما وتيما والشبكي بريف السويداء الشمالي الشرقي”.

وقالت شبكة “السويداء 24” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، إن 11 مواطنا قضوا في أماكن متفرقة من السويداء بهجوم نفذه مسلحون فجر الأربعاء.

وذكرت أن “7 ضحايا من قرية دوما بريف السويداء الشرقي ارتقوا فجر اليوم بهجوم لعناصر تنظيم داعش .. أربعة آخرون قضوا في بلدة السويمرة بهجوم نفذه مسلحون على البلدة شمالي السويداء”.

وأوضحت أن “المسلحين استخدموا في هجومهم صواريخ محمولة وأسلحة فردية وقنابل يدوية حيث تم الاشتباك بين منازل المدنيين وانتهى بانسحاب المهاجمين ومقتل احد عناصرهم”.

وأضافت: “تشهد المحافظة منذ ساعات الصباح الأولى هجوماً هو الأعنف منذ سنوات حسب ناشطين استهدف عدة محاور في ريفي السويداء الشمالي والشرقي ووسط المدينة”.

متابعات

التلفزيون السوري: 38 قتيلا في تفجير بالسويداء وهجمات على قرى في شمال شرق المدينة

المرصد السوري: أكثر من 65 قضوا وأصيبوا في هجمات انتحارية وهجمات على مدينة السويداء وريفها

المرصد: هزت انفجارات عدة فجر اليوم الأربعاء الـ 25 من شهر تموز الجاري، مدينة السويداء، ناجمة هجمات انتحارية في مناطق عدة من المدينة، حيث رصد المرصد السوري تفجير 3 انتحاريين على الأقل لأنفسهم بأحزمة ناسفة حيث يرجح أنهم من تنظيم “الدولة الإسلامية” وذلك بالقرب من سوق الخضار ودوار المشنقة ودوار النجمة، بالتزامن مع تفجير عبوات في المناطق ذاتها ومناطق أخرى في المدينة.

المرصد: عمليات الهجمات الانتحارية هذه تأتي بالتزامن مع هجمات عنيفة ينفذها عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” منذ فجر اليوم على قرى خاضعة لسيطرة المسلحين الموالين لقوات النظام في ريف السويداء الشمالي الشرقي، حيث تمكن عناصر التنظيم من السيطرة على قرى دوما والشبكي والشريحي وتل البصير شمال شرق السويداء، بالتزامن مع هجماته على المتونة وتيما.

المرصد: رصد خسائر بشرية كبيرة جراء الهجمات الانتحارية والاشتباكات الذي تتعرض له محافظة السويداء منذ فجر اليوم، حيث قتل واستشهد 32 شخصاً من المسلحين الموالين لقوات النظام ومن المدنيين، فيما أصيب أكثر من 30 آخرين في الهجمات ذاتها، أيضاً وثق المرصد السوري مقتل 3 انتحاريين أثناء تفجير أنفسهم في مدينة السويداء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. قرييد آبدكن تخدموا بجيش أبو شحاطة تحت ثيادة الحيوان
    شوفوا كيف الارهابيين حيجوكو
    (معتقلين من تحت التعذيب الشديد نلبسهن ارهاربيين ونلغمهم ثم نطلق سراحهم على امتار منكم ونفجرهم عن بعد)
    بسيطه بدكن الارهابيين يجوكم ولا ترسلوا اولادكم للجيش لحمايتكم وحماية ثيادة القائييد الفذ الحيوان الأسد

  2. فيلم رعب نظامي ضد أهل السويداء بعد وقوفهم في وجه التعفيش و المعفشين و تخلف الكثيرين من شرفائهم عن خدمة جيش أبو شحاطة

  3. هدا الو معنى واحد، اسرائيل ما عاد يهمها دعم بعض الدروز طالما عم يجيها الدعم حالياً من دول عربية

  4. كل واحد عرص بيشمت بشهدا من طرفين هاد بختصار مو انسان هاد حمار معبا ببنطلون
    الله لا يشبعكم قتل والله يلعن الطرفين واحد يقول للتاني

  5. أحدى مسرحيات النظام القذر …. من تصدى لهجوم دواعش الأسد هم أبناء السويدا و جيش أبو شحاطة يعفش في درعا

    1. لاحظوا أكفان قتلى تفجيرات السويداء مغطاة و ملفوفة بأعلام نظام بشار الأسد..و القنوات التلفزيونية التي تغطي الجنازات حصرا هي قنوات تلفزيونية محسوبة على نظام بشار الأسد…