ترجمة ” غوغل ” تكشف رسالة ” نهاية العالم ” و تثير الجدل !

اكتشف بعض مستخدمي الإنترنت أنه عند كتابة كلمة “كلب” بالإنكليزية (dog) عدة مرات في ترجمة غوغل، وطلب تغييرها من عدة لغات إلى الإنكليزية، فستتلقى تحذيرا مروعا.

وتمت مشاركة لقطات من الاكتشاف الغريب على موقع “ريديت”، ما جعل الكثيرين يخشون على حياتهم، مع اندفاع البعض للتحقق من الأمر بأنفسهم وطلب ترجمة كلمة “كلب” بعد كتابتها عدة مرات، وفق ما ذكرت قناة “روسيا اليوم”، ويبدو أن هذا الأمر يعمل باستخدام عدة لغات متوفرة في ترجمة غوغل، بما في ذلك Maori وHausa وYoruba.

وتقول الرسالة الغريبة إن “ساعة يوم القيامة هي 3 دقائق في تمام الساعة الثانية عشرة، نحن نواجه شخصيات وتطورات دراماتيكية في العالم، تشير إلى أننا نقترب بشكل متزايد من النهاية وعودة المسيح”.

وانتشرت التكهنات على الإنترنت حول ما يمكن أن يكون وراء هذا الإنذار المشؤوم، حيث شملت معظم الاقتراحات الآتي: خللا في الكمبيوتر أو هاجس الموت الوشيك.

وعلى الأرجح، يرجع السبب إلى التغيير الذي أجرته خدمة ترجمة غوغل قبل سنوات، عندما بدأت باستخدام تقنية تعرف باسم “الترجمة الآلية العصبية”، وفقا لأستاذ جامعة هارفارد، ألكسندر راش، الذي قال إن النظام يمكن أن “يهلوس” عند وجود خلل في التغذية، وبالتالي يقدم نتائج غريبة.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اظن ان تفسير الموضوع بسيط جدا و ما بدو كل هالفرقعة الاعلامية :
    بغوغل ترانسليت ممكن الواحد يساهم ب(تعديل) الترجمة ، بالتالي يكون في واحد فهلوي اختار لغة غير معروفة مثل الماوري و كتب 7 مرات dog و عدل الترجمة لتطلع هالرسالة و نشر المقطع !