مسؤول روسي : 200 ألف لاجئ سوري قد يعودوا إلى بلادهم من دول الاتحاد الأوروبي

صرح رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع في روسيا، الفريق أول، ميخائيل ميزينتسيف، بأن نحو 200 ألف لاجئ سوري قد يعودوا إلى بلادهم من دول الاتحاد الأوروبي.

وقال ميزينتسيف خلال اجتماع لمقر التنسيق لوزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين، المعنية بعودة اللاجئين إلى سوريا: “في الوقت الحالي ، من الضروري زيادة تضافر الجهود بشكل كبير مع الدول الأخرى، وفي مقدمتها دول الاتحاد الأوروبي، حيث يمكن أن يعود من هناك ما يصل إلى 200 ألف لاجئ، في المستقبل القريب”.

ولفت الجنرال إلى أنه في المستقبل، سيكون هناك المزيد من المواطنين السوريين المستعدين للعودة إلى وطنهم للانضمام إلى عملية الانتعاش الاقتصادي للبلاد، مشيراً إلى أنه: “على موظفي البعثات الدبلوماسية الروسية أن يأخذوا ذلك في الحسبان، وأن يقدموا البيانات إلى أفراد المناوبة العملياتية لمركز التنسيق بين الوزارتين، وفقاً للقواعد المعمول بها لتبادل المعلومات”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، عن إنشاء مركز خاص في سوريا لاستقبال وإيواء اللاجئين بهدف تسهيل عودة السوريين إلى وطنهم، مشيرة إلى افتتاح مقر تنسيق مشترك في موسكو لتسهيل عمليات التنسيق بين وزارتي الدفاع والخارجية. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. أحلى شيئ بالصورة كيس الليدل والنظارات السود، العالم باعت حالها والنسوان ذهبها بتركيا حتى يصيروا بأورمبا و بيشو قدم لهم أكبر خدمة ومين مفكر بسوريا؟ رقص ودبكة ومشاوي وأراكيل وتلفونات وسيارات وشقة وراتب، هاد شعب البلم العظيم.

  2. صارت روسيا أم السوريين وأبوهم والمتصرفة بشؤون الداخل والخارج …
    يحيا سيادتو اللي ما خلا كلب جربان إلا جابو على سورية للحفاظ على كرسيه النجس …
    تحيا السيادة الوطنية ويحيا البوط العسكري على رؤوس الشبيحة

  3. من شان تفلتو عليهم الدواعش متل مافلتوهم على اهل السويداء ؟؟؟؟

  4. والله أنا برأي يروحوا يجيب غير شعب لان الشعب السوري الي طلع ع أوربا مستحيل يرجع في ظل بقاء النظام الحالي

  5. الكلاب يريدون المتاجرة بنا..يريدون قبض اموال ومليارات من اوربا لتوضع في جيب الاسد وشبيحته مقابل اعادة اللاجئين

  6. برأيي كل مين قال بمقابلة اللجوء أنه قدم لجوء بسبب وجود ” الجماعات الإرهابية المتطرفة ” فإن هذا السبب قد زار وجوده بسبب سيطرة القوات الحكومية على كامل البلاد تقريباً و بالتالي طالما زال سبب اللجوء يجب عودة اللاجئ.
    وهون بهالمناسبة السعيدة بحب قول لجماعة الشبيحة النبيحة يلعن روحك يا حافظ