ألمانيا : وقفة احتجاجية لسوريين بسبب مطالبتهم من قبل مكتب الأجانب بجوازات سفر من سفارة بشار الأسد

نظم نشطاء وقفةً إحتجاجيةً، صباح الخميس، أمام مكتب الأجانب في حي فيدينغ في العاصمة برلين.

وقالت صحيفة “نويس دويتشلاند“، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المتظاهرين البالغ عددهم عشرة أشخاص نددوا بإجبار السلطات الألمانية طالبي اللجوء السوريين استصدار أو تجديد جوازات سفرهم، للحصول على تصريح الإقامة في ألمانيا، واعتبر المتظاهرون أن هذا الأمر يعد دعماً للنظام الحاكم في سوريا.

وذكرت الصحيفة أن الوقفة شهدت مظاهر تذكير بجرائم الأسد في سوريا، حيث عرضوا صوراً لضحايا قصف جيش الأسد، وحمل المحتجون لافتات كتبت بالعربية والإنكليزية والألمانية، تندد بـ “تقديم الأموال لقاتل الشعب السوري” ، ووزعت إحدى المحتجات منشورات على المارة.

وكتب على إحدى اللافتات “لن نرسل أموالاً لدعم حرب الإبادة الجماعية”، في إشارة إلى أن الأموال التي ستدفع للحصول على جواز سفر سوري من سفارة نظام الأسد، تعد دعماً لحرب الأسد ضد شعبه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. بارك الله بكم مثل هذه الاحتجاجات هي شوكه في عيون اللوبي العلوي الذي يضغط لإعادة العلاقات مع نظام الإجرام الأسدي بدعوا اعادة اعمار سوريا.
    فمن الفضائح التي ستظهر قريباً هو طلب نظام الأجرام الأسدي من بنك التمويل الأوربي قرض بأربعة مليارات بضمانه روسية على أن يذهب 10% سمسرة لآل الأسد و أن تكون الأموال حصراً بيد شركات تم أنشائها و ترخيصها حديثاً لصالح رامي الحرامي.