جنبلاط بعد مجزرة السويداء : ” بشار الأسد يريد التضحية بشباب جبل العرب في اتون إدلب “

هاجم زعيم الطائفة الدرزية في لبنان وليد جنبلاط يوم الجمعة نظام بشار الأسد لفشله في منع مذبحة نفذها تنظيم الدولة الاسلامية يوم الأربعاء قائلا انه كان من الواجب ملاحظة أن المتشددين يتجمعون للهجوم.

وقال جنبلاط ”ما من أحد يقول لي أن أسراب الطيران المتعددة الأمريكية والروسية والأجنبية لم تر تلك التجمعات“ التي فاجأت النظام وأغارت على جبل العرب.

وأسفر هجوم تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة السويداء والقرى المجاورة في منطقة جبل العرب حيث معقل الدروز يوم الأربعاء عن مقتل أكثر من 200 شخص.

واتهم جنبلاط أيضا الأسد بأنه يريد تجنيد الشبان الدروز بالقوة في منطقة جبل العرب بما في ذلك مدينة السويداء لشن هجوم على المسلحين في محافظة إدلب.

وكان العديد من قادة المجتمع والزعماء الدينيين الدروز قد رفضوا إجبار الشبان على التجنيد في الجيش.

وقال ”يريدون التضحية بشباب جبل العرب في اتون إدلب“.

وطلب جنبلاط من روسيا حليفة الأسد الرئيسية المساعدة على منع ذلك قائلا ”بقيت هناك شعرة معاوية بيننا وبين روسيا ونريد أن نحافظ عليها لكن نريد من هذه الشعرة، من هذه العلاقة، نريد ضمانة لأهل الجبل بأن يبقوا في الجبل وأن لا يستخدمهم بشار وقودا حيا ثم ميتا من أجل مآربه الشخصية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. قبل أن أدخل بالمعلومات الموثقه أريد للقارىء التأمل … النظام مسح كل من داريا و الغوطه و دوما و حمص و حلب و درعا و مضايا و الزبداني و .. و ..الخ . هل كان عاجزا على مسح الواعش من مخيم اليرموك و الحجر الاسود اللذان لا يتعديان أن يكونا حي صغير في دوما . و هل كان عاجزا على مسحهم من القلمون حين أطبق عليهم الجيش من الجانب السوري و حزب الله و الجيش اللبناني من جهة لبنان . ( الجواب ) أبدا ما كان النظام عاجزا و كان من السهل القضاء عليهم و بساعات معدوده لكنه نقلهم بالباصات المكيفه الى الباديه بكل أسلحتهم فهم أداة للنظام و لهم مهمات أخرى كتأديب بنو معروف لأنهم و منذ البداية قالوا لا لقتل أخوتنا السوريون
    نعم لم ينسى هذا النظام الحاقد أنهم قالوا له لا .

    السري بالموضوع … بعد عودة الضباط الروس بخفي حنين من جبل العرب حيث النظام يحتاج الشباب ليجتاح ادلب و ليوغل الدم بين السوريون . قام مكتب علي مملوك بالأتصال بالوسيط بين النظام و بين داعش و اعطائهم الامر بالتحرك و الهجوم على السويداء بقسوه كي لا يبقى أمام اهل السويداء الا الانخراط مع النظام .

  2. شباب الدروز يدينون بالسمع والطاعة لمشايخ الحكمة قبل القانون السوري.
    شباب الشيعة يدينون بالسمع والطاعة للحوزة العلمية قبل القانون السوري.
    شباب السنة يدينون بالسمع والطاعة للقرضاوي قبل القانون السوري.
    شباب العلوية يدينون بالسمع والطاعة للاسد وشاليش قبل القانون السوري.
    شباب المسيحية يدينون بالسمع والطاعة للبابا قبل القانون السوري ..
    شباب الاكراد يدينون بالسمع والطاعة لاوجلان قبل القانون السوري.
    الخ …
    والشعب السوري واحد ..واحد واحد واحد..
    مو هيك؟؟؟
    خلصونا

    1. ممكن اعرف نوع العلف يلي بتتعاطاه حتى تطلع بهيك آراء متحفة عطول.

      طيب عاساس انت مناصر للتفوق العلمي و الفهمي الغربي، مانك شايف جماعتك باورونبا الغربية و المانيا على وجه التحديد كيف نازلين طحن ببعضون يا بتتنفذ وجهات نظر هورست زيهوفر يا بيطلع من الحكومة و بيفرطها و بيفوت المانيا بالحيط.

      و لحد الآن ما اتحفتنا بجنسيتك ولا بانتماءك حتى نعبي من فهمك يلي عم يطف طف شوي و نتخلص من هالجهل يلي عايشين فيه

      لك تضرب شو انك بشار تضرب

  3. لاحظوا أكفان قتلى تفجيرات السويداء مغطاة و ملفوفة بأعلام نظام بشار الأسد..و القنوات التلفزيونية التي تغطي الجنازات حصرا هي قنوات تلفزيونية محسوبة على نظام بشار الأسد…

    1. بشار الأسد بيقتل القتيل و بيمشي بجنازته يا صديقي
      لم تكن مشكلتنا مع العلم يوما” …. مشكلتنا مع النظام النجس

  4. صور بشار الأسد أيضا مرفوعة في الجنازات … و كاميرات التصوير تابعة لتلفزيون بشار الأسد … و إنخراط الدروز في جيش بشار الأسد .. و المشاركة في حزب البعث …إلخ