ألمانيا : رئيس وزراء ولاية يعتزم ترحيل لاجئين إلى سوريا .. ” إذا توافرت الشروط “

قال راينر هازلهوف رئيس وزراء ولاية ساكسن ـ آنهالت الألمانية “علينا ترحيل مزيد من الأشخاص، بما في ذلك اتجاه سوريا إذا ما توفرت الشروط لذلك”، وذلك في حوار لصحيفة “ميتلدويتشن تسايتونغ” الألمانية، الاثنين.

وعدد طالبي اللجوء الذين تقبل طلباتهم في الولاية في تراجع مستمر إذ لا يتعدى نسبة 3%.

وكانت روسيا دعت روسيا المجتمع الدولي للمساعدة في عودة اللاجئين السوريين، كما أن المستشارة أنغيلا ميركل “بحثت الموضوع للتو مع الروس (..) وسبل تنظيم هذا الأمر” على حد تعبير هازلهوف.

وحمل رئيس الوزراء المسؤولية لكل من المستشارة ميركل ووزير داخليتها زيهوفر من حيث الخلاف الذي حدث داخل التكتل المسيحي بشأن أزمة اللاجئين. (AFP – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. كان السوري لما يشوف لاجئ عربي مشحر من فلسطين أو ليبيا أو العراق أو اليمن يقول “لشو جاي عالمانيا إذا ما عندكن حرب؟” السوري اكتر منه جبار ما في. ما بيرضا الخير لاخوه وابوه. ان شاء الله كل واحد سيئ الخلاق يتقلع تقليع على سوريا. الله كبير. خلينا نشوف هلق مين عنده حرب؟!

  2. إذا توافرت الشروط
    مربط الفرس و كلمة الفصل و الشروط لن تتوافر طالما إبن الخنزيرة موجود على رأس السلطة و النظام بالبلد على الأقل بالنسبة ل 80% من النازحين أما الشبيحة الكلاب النبيجه فالشروط متوافرة و المخابرات تعد أضابيرهم لأجل اعادتهم لزريبة بشارون

  3. الاصل بالحماية المؤقتة او اللجوء هو العودة على الوطن الأصل عند انتهاء الاخطار و الازمات