صحيفة تركية : تركيا تقوم بإنشاء طرق سريعة في شمال سوريا لإنعاش التجارة بالمنطقة

قالت صحيفة “يني شفق” التركية، الاثنين، إن تركيا و “بعد نجاحها في تطهير شمال سوريا من الإرهاب بفضل عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون، أطلقت جملة من الاستثمارات الرامية للنهوض بالمنطقة اقتصاديا. ومن بين هذه الاستثمارات ربط مدن شمال سوريا بطرق سريعة”.

وما تزال أعمال الطريق السريع الممتد من معبر الراعي الحدودي إلى مركز بلدة الراعي؛ مستمرة على قدم وساق؛ إذ من المقرر أن يمتد هذا الطريق حتى منبج.

وأضافت الصحيفة: “تعمل تركيا على تحويل ممر الإرهاب الذي أرادت الولايات المتحدة إقامته في سوريا إلى ممر تجاري بفضل مساعيها في هذا المجال، فبعد أن محت آثار الإرهاب في سوريا بفضل عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون، ها هي تركيا تسرّع من وتيرة الاستثمارات الاجتماعية والاقتصادية. وقد بدأ مشروع إنشاء طرق سريعة في المناطق التي أتيحت بها إمكانيات ممارسة التجارة؛ إذ وفق المخططات فإن تلك الطرق ستمتد حتى منبج”.

وتابعت: “استطاعت تركيا تطهر الشمال السوري وضمان الأمن بالمنطقة بفضل العمليات العسكرية التي نفذتها، وهي الآن تسرّع من وتيرة الاعمال التي ستحول المنطقة إلى ممرّ تجاري بفضل الاستثمارات الاجتماعية والاقتصادية، وستفتح المناطق الآمنة أمام رجال الأعمال الأتراك لإنعاش التجارة بالمنطقة، ولهذا تتواصل اعمال إنشاء طرق سريعة على قدم وساق من أجل ضمان البنية التحتية للتجارة هناك. ومن المقرر أن تمتد هذه الطرق من المعبر الحدودي الذي سيفتتح حتى بلدة الراعي، على أن تمتد بعد ذلك حتى منبج بعد تطهيرها من العناصر الإرهابية”.

وبحسب المعلومات التي قالت الصحيفة إنها حصلت عليها، فإن “سيكون هناك طريقان آخران كجزء متصل بالطريق السريع الذي سيصل إلى الراعي، وسيمتد الطرق الأول حتى الباب، وأما الثاني فسيمتد حتى جرابلس، وهناك مخططات لمد هذا الطريق خلال المستقبل حتى منبج .. الطريق المذكور سيمتد حتى منبج التي اتفقت تركيا مع الولايات المتحدة على خريطة طريق لتطهيرها من عناصر ب ي د/ بي كا كا.. وعقب تطهيرها من الإرهاب، ستلعب منبج دور البوابة التجارية المهمة التي تفتح على شرق حلب والعراق بفضل موقعها الاستراتيجي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات