تركيا : السلطات تضبط مهربين بحوزتهم قطع أثرية ” لا تقدر بثمن ” في اسطنبول ( فيديو )

تمكنت السلطات التركية، من خلال 3 عمليات أمنية نفذتها في مدينة اسطنبول، من اعتقال 5 أشخاص، ضبطت بحوزتهم مئات القطع الأثرية “التي لا تقدر بثمن”، بينها خوذ تعود لمحاربي جيش سبارتاكوس، التي استخدموها في حرب العبيد، سنة 73 قبل الميلاد.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن شعبة مكافحة التهريب، التابعة لمديرية أمن اسطنبول، تلقت معلومات تفيد بمحاولة بعض شبكات تهريب الآثار، إخراج عدد كبير من الآثار خارج البلاد، وبناءاً على هذه المعلومات، داهمت القوات الأمنية، بين يومي 27 تموز و 5 آب، 3 عناوين في مقاطعات الفاتح وشيشلي وباكركوي، واعتقلت 5 أشخاص.

وأضافت الصحيفة، أن السلطات ضبطت 237 قطعة أثرية بحوزتهم، بينها خوذ لمحاربين مصنوعة من البرونز تعود للعصر الروماني، و14 مرجلاً يعودون لعصر المماليك، إضافة إلى 4 خوذ و3 دروع تعود لعهد الدولة الصفوية، و21 قفل إضافة إلى مطرقة وهاون يعودون إلى الامبراطورية السلجوقية، وعشرات القطع التي تعود للعصر الإسلامي والعهد العثماني، ولوح قدسي يحتوي أدعية مكتوبة باللغة العبرية، يُعتقد أن مصدره مدينة القدس.

وبحسب الخبراء، فإن القطع الأثرية المضبوطة لا يمكن تقدير قيمتها بثمن، حيث سيتم تسليمها إلى متحف اسطنبول، ومتحف قصر توبكابي، إضافة إلى متحف الفن الإسلامي التركي، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد