صحيفة تركية مقربة من الحكومة : ” إدلب تنتظر قدوم القوات التركية ! “

قالت صحيفة “يني شفق” التركية المقربة من الحكومة، الأحد، في خبر لها بعنوان “إدلب تنتظر قدوم القوات التركية”، إن “محافظة إدلب تعتبر الحصن الأخير لأفراد وقوات المعارضة مدنيين وعسكريين، وبينما ينوي النظام السوري شن حملة عسكرية على المدينة؛ تحذر تركيا من أي عمل عكسري هناك”.

وأضافت: “وصل التوتر في إدلب إلى مستوى غير مسبوق بعدما بدأت قوات النظام والمليشيات الإيرانية الهجوم على المدينة، ما دفع سكان المدينة إلى النزول إلى الشوارع ومناشدة تركيا بالتدخل العاجل، كما نظم أهالي إدلب مسيرات تأييد وتعبير عن الحب للرئيس أردوغان، وهم ينتظرون أفراد الجيش التركي ليخلصوهم من هذا العذاب .. وقد ملأ سكان إدلب شوارع المدينة بعدما ارتفعت موجة التوتر والغموض والتهديدات بمرور الأيام؛ إذ نظموا مسيرات حملوا فيها علمي تركيا والجيش السوري الحر وأطلقوا شعارات قالوا فيها ندعو الجيش التركي للمجيء إلى هنا لتوفير الأمن في أقرب وقت ممكن .. وقد انتشرت المسيرات، التي شارك بها مدنيون من كل الأعمار، في مركز إدلب وكذلك مناطق معرة النعمان وأريحا وجبل الزاوية. وطالب المشاركون في المسيرات بالتدخل السريع لتركيا في إدلب ووقف هجوم قوات الأسد وروسيا. كما رفع المنضمون للمسيرات لافتات كتب عليها “لا نريد إلا العيش في سلام وأمان”، كما رددوا هتافات مؤيدة للرئيس التركي أردوغان”.

وتابعت: ولا تزال إدلب تتعرض لقصف بري وجوي، هذا فضلا عن انقطاع الماء والكهرباء عن المدينة وشح أبسط الاحتياجات اليومية من غذاء ومستلزمات صحية. وقد شنت قوات الأسد وروسيا مؤخرا هجوما جويا على بلدة بداما، كما لا تزال هجمات النظام والمليشيات الشيعية المدعومة من إيران مستمرة على منطقة سهل الغاب جنوب إدلب، ومناطق خربة الجوز وجسر الشغور وجبل التركمان في الغرب. هذا فضلا عن التحصينات التي لا يزال نظام الأسد يقيمها في الليث ومطار أبو الظهور، ما يزيد من التوتر لدى سكان المنطقة.

وأكملت: “لا تزال تستمر عمليات استهداف المدنيين بالقتل عن طريق الاغتيال والتفجيرات الانتحارية والعربات المفخخة والفخاخ الملغومة في مركز إدلب والبلدات المجاورة. وقد لقي أكثر من 350 شخصا حتفهم خلال الأشهر الخمسة الماضية بسبب محاولات الاغتيال التي استهدفت قادة جماعات المعارضة في إدلب وكذلك التفجيرات بالقنابل والألغام التي استهدفت المناطق المزدحمة بمركز المدينة، ويتوقع أن عدد سكان إدلب يبلغ حاليا 3 ملايين ونصف المليون نسمة بعدما نزح إليها الآلاف بعد سيطرة النظام على ريف درعا وحمص ودمشق والقنيطرة”.

وأضافت أيضاً: “نزل سكان إدلب إلى الشوارع احتجاجا على سوء أوضاعهم، فيما اتحدت 13 جماعة معارضة تحت سقف واحدة بالمدينة تحت اسم الجبهة الوطنية للتحرير التي عين في قيادتها فضل الله حاجي أحد قادة المعارضة. وضمت الجبهة الوطنية فصائل جبهة التحرير، وتجمع دمشق، وسوريا، وفيلق الشام، وجيش إدلب، وصقور الشام، وجيش الأحرار، والفرقة الساحلية الأولى، والفرقة الساحلية الثانية، والجيش الثالث، وجيش النخبة، وجيش النصر، والفرقة الأولى، ومشاهد، وشهداء الإسلام درايا، ولواء الحرية، والفرقة 23”.

وختمت: “من ناحية أخرى، تستمر تعزيزات الجيش التركي بالدبابات والمدرعات وآلات العمل بالمناطق التي ينفذ بها عملياته داخل سوريا؛ إذ تتجه المركبات المنطلقة من الوحدات العسكرية في ولاية كيليس إلى معبري أونجوبينار وتشوبانبي الحدوديين، وتشير التقارير إلى أن الدبابات وناقلات المدرعات تتجه نحو منبج ومنطقة تل رفعت الواقعة بين عفرين وحلب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. بغض النظر عن محبة اردوغان للنصرة وكرهه للنظام .. لكن بتعتقدوا ان ممكن يصير حرب بين دولتين كرمال شوية جرادين .. مو معقول شو تافهين وجهلة..

    1. السيد غير المعروف ممكن تحدد لنا من هم الجرادين!!!! والي اي فئة تنتمي ايها السيد المحترم

  2. اخبارن متل قناة الدنيا كلها تسييس الله يلعن كل الحكومات ويحمي الشعوب

  3. راحت حلب و حمص و ريف دمشق و درعا وانتم نايمين
    وصدقوني رح تروح أدلب ورح يكون في ضفادع كثير
    كل واحد معو شوية حرامية وعامل فيها قائد فيلق
    حسبي الله بكل من خان الشعب
    حرية ولكن دون انصاف الرجال والضفادع
    اردغان كذاب كبير

    1. السيد شوفيني ؟؟؟؟؟مبروك عليك وعلى وقيادتك الرشيدة جهود الحبيبة روسيا !!!! و الحبيية ايران !!! واذنابها وخنازيرها !!!!. وعن اي وطن وعن اي حضن واي بطن واي قفا تتكلم

    2. انا مقهور متلك بس هيك معارضة لا تستحق الثقة 7 سنوات من الصبر, اضاعوا روح الثورة و هدفها و اخذوا بالتناحر بينهم و اصبح قادة الفصائل و المجموعات و الجبهات اكثر من عدد العناصر لذا من المستحيل ان يكون النصر حليف هؤلاء و نحن انطبق علينا قوله تعالى: يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين.

  4. زبالة أردوغان منتشرة بإدلب كالفيروسات وتحضر وتطبل وتزمر لقدوم محتل لأرض الشام .. هم نفسهم كانوا فيروسات وزبالة بشار المجرم ولاعقين حذائه وحتى البعض منهم لايزال يتغنى بمعرفته (بزمانه) للضابط الفلاني وللعميد الفلتاني وللواء كذا .. للاسف الاحرار والشرفاء حاليا مهمشين ولاحول لهم ولاقوة والكلاب والمرتزقة تسرح وتمرح بالساحة .. لا إنسلاخ ادلب من الشام ولا لأي شبر لأي طامع مهما كان ومآن الزمن يدور وسيرى المجرمون أي منقلب ينقلبون.

    1. كردستان و امريكا و اسراثيل زبالة🇮🇱🇹🇯🇸🇾🇺🇸🇷🇺🖕🏽🖕🏽🖕🏽🖕🏽

  5. قبل أن طلبون من تركيا التدخل ابحثو بينكم عن الخونةممن ارسلهم النظام السوري إلى إدلب وحلب لهولاء الخونة يتقدم هذا النظام

  6. اردوغان هو عبد لبوتين لا تتأملوا منه خيرا لا حول له ولاقوه افهموها بقى

  7. في القريب العاجل سنرى مصداقية اردوغان في إدلب هل هي حقيقة أم خيال وتنكشف الأقنعة