وسائل إعلام تركية : الحلاقون الأتراك يشتكون من ” منافسة غير عادلة ” مع السوريين ! ( فيديو )

تداولت وسائل إعلام تركية تقريراً قالت فيه إن الحلاقين الأتراك يشتكون من “منافسة غير عادلة” مع أقرانهم السوريين، الذي يعمل الكثير منهم بشكل غير رسمي، ما يمكنهم من تخفيض الأجر إلى النصف، لعدم التزامهم بدفع الضرائب.

وذكرت قناة “سي إن إن تورك“، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن أعداد الحلاقين السوريين أخذت بالازدياد، على وجه الأخص في المدن التي يكثر فيها السوريون، مثل اسطنبول وكليس وغازي عنتاب، التي تتزايد فيها أعداد السوريين الذين يمارسون هذه المهنة دون أن يحصلوا على ترخيص أو شهادة ممارسة، ودون أن يضطروا لدفع ضرائب أو اشتراكات في غرفة الحلاقين.

وأضافت القناة، أن عدد الحلاقين السوريين المسجلين لدى غرفة الحلاقين في اسطنبول يبلغ 81 حلاقاً، يتوزع أكثرهم في أحياء الفاتح وأسنيورت، إلا أنه ووفقاً للغرفة فإن هذا العدد يتجاوز المئة، إذا ما أضفنا إليه السوريين الذين يعملون بشكل غير رسمي، ما يمكنهم من كسر تسعيرة الغرفة الرسمية لـ “النصف”، الأمر الذي يدفع السوريين في اسطنبول، والكثير من الأتراك لترجيحهم على الحلاقين الأتراك.

وأشار “شوكرو أكيوز” رئيس غرفة الحلاقين في اسطنبول إلى أن المنافسة باتت غير عادلة، بعد هجرة السوريين والأفغان إلى تركيا، مضيفاً: “الزملاء (الحلاقين الأتراك) يشتكون من الأجانب الذين لا يملكون قيوداً (يعملون بشكل غير رسمي)، إن كنت تود أن تعمل في الحلاقة فاعمل وفق الأصول، لكنهم يلجؤون للعمل السهل، دون قيود وأوراق رسمية”.

وتابع: “اتخذنا قراراً بجعل يوم الأحد عطلة (للحلاقين)، يعمل في هذا اليوم في مقاطعات محددة بعض الحلاقين الحاصلين على تصريح، لكن السوريين يواصلون عملهم في يوم الأحد، وكأن ليس لديهم علم بهذا القرار”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. السوري هو أفضل من يخرق القانون…لا ينافسه فيه أحد الا أخوه العربي…..خخخخخ

  2. يعني السوري جايي عالبلد تارك بيتو و املاكو و جاي صفر على تركيا ما بدو شوي لحتى يحسن يوقف على رجليه ليدفع اجار بيت و اكل و طبابة و فواتير و مواصلات و خلافو .

  3. للك الله محي اصل السوري خليه يكسر القانون شو مثلا رح تنكسر تركيا من ورى كم حلاق ولا عينون بلقمة الي عم نوكلها الله يرجعلنا على بلدنا احسن الشي

  4. والله الحلاق السوري كل زبائنه سوريين . يعني هو مابنافس او بيتعدى على رزق الاتراك . يعني حتى مابصير للسوري يخدم السوري مابكفي مصابنا . موت وعصة قبر كمان .
    ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء

  5. الحلاق السوري ياشباب زباينه كلها سوريين يعني ماعم يتعدى على رزق الحلاق التركي . ولكن يساعد اخوته بسعر مقبول
    (ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء )