كباب مجاني لمن يدعم الليرة التركية !

شهدت ولايات تركية عديدة إطلاق مواطنين حملات وفعاليات متنوعة لدعم الليرة التركية، وتحفيز المواطنين لتحويل مدخراتهم من الدولار واليورو.

ففي ولاية أديامان جنوب شرقي البلاد، أعلن أركان تورك أوغلو، وهو بائع كباب، تقديم وجبات بالمجان لكل من يحضر إيصال تحويل عملات من الدولار إلى الليرة، أيا كانت قيمته.

ومن ضمن الشباب الذين تجاوبوا مع الدعوة، أوضح فرقان أكينجي الطالب بجامعة أديامان، أنه كان مع زملائه حولوا 100 دولار لليرة، وعندما شاهدوا الإعلان، احضروا الإيصال، ونالوا وجبة مجانية.

وفي ولاية دنيزلي غربي تركيا، علّق مجموعة من سائقي حافلات الأجرة الصغيرة (ميني باص) إعلانات على زجاج الحافلات مكتوب عليه نقل الركاب بالمجان لكل من يحضر إيصال تحويل دولارات إلى الليرة التركية.

أمّا في ولاية أرزينجان (شرق) قرر مواطن يملك متجرا للمستلزمات الإلكترونية، توزيع سماعات هواتف، وشواحن، وبطاريات وغيرها، لكن من يظهر إيصال تحويل عملة أجنبية إلى الليرة التركية.

كما شهدت ولايات دوزجة، وقيسري، وبورصة، حملات مشابهة من الحلاقين والخبازين وبائعي الخضراوات والفاكهة، لتقديم خدماتهم وبضائعهم بالمجان مقابل إيصال تحويل إلى الليرة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. للأسف شعب تعلم حب الوطن
    ونحن من كرهنا للنظام أصابنا نوع من كره الوطن
    ونحتاج لسنين لنتعافى من هذا المرض

    1. اي والله صدقت اخي ..شعوب تختار رئيسها وتقف الى جانب دعم دولتهم في وجه العالم عكس اللي بسوريا بشار باع سوريا للروسي والايراني مقابل البقاء في الحكم لولا كلفه قتل كل السوريين وابادتهم ..لم اسمع بالتاريخ عن حاكم خنزير ومجرم شبيه لبشار المعتوه

  2. ولماذا لم يقل احد بأن الشعب السوري جشع واستغلالي وانتهازي للاسف الشديد لو حصل هذا الامر بسوريا لكانو تجار سوريا واصحاب المعامل والمحلات استفادو كثير من هذه الفرصة الثمينة ليرفعو الاسعار اضعاف الاضعاف ولتكبر ثروتهم
    على حساب البلد والشعب الفقير … هذا حال الشعب السوري . ولنكن صريحين مع انفسنا !!