بعثي كبير يوجه باعتقال صحافيين مواليين أحدهما مراسل لتلفزيون حزب الله .. وزير الإعلام لا يعلم شيئاً و رئيس اتحاد الصحفيين يمشي الحيط الحيط

قالت وسائل إعلام موالية، إن السلطات اعتقلت صحفيين (مواليين) أحدهما مراسل قناة حزب الله، بسبب تحدثهما عن فساد مسؤولين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر الإعلام الموالي أن “فرع جرائم المعلومات التابع لوزارة الداخلية أقدم على توقيف الزميل عمار العزو مدير المكتب الصحفي في محافظة حلب منذ أكثر من ثلاثة أسابيع بتهمة مراسلة إحدى الصفحات مجهولة المصدر والتي تقوم بنشر قضايا فساد للعديد من المسؤولين، كما قام الفرع لاحقاً بتوقيف الزميل عامر دراو الذي يعمل كمراسل حربي للعديد من وسائل الإعلام المحلية واللبنانية ( إذاعة المدينة بحلب وموقع هاشتاغ سوريا، وإذاعة النور وقناة المنار”.

الصفحة المذكورة واسمها “عود ثقاب” نشرت محادثة مكتوبة بين القائمين عليها والزميل عامر دراو مفادها أنه أرسل معلومات للصفحة عن أحد المسؤولين، ليتم بعد ذلك استدعاؤه من قبل فرع جرائم المعلومات وتوقيفه دون معرفة الأسباب.

وذكر أحد المواقع المحلية الموالية أن “أحد المسؤولين رفيعي المستوى في حزب البعث أعطى تعليماته بتوقيف الصحفييَن من قبل الداخلية، مطالباً بتمديد فترة التوقيف من قبل القضاء لأطول فترة ممكنة (القانون ينص على أن فترة التوقيف يمكن أن تستمر لشهرين) وهدف المسؤول كما يبدو هو أن يرشح عن التحقيق مع الزميلين العزو ودراو معلومات دسمة تظهر ارتباط بعض المسؤولين من خصوم المسؤول الحزبي، بتلك الصفحة بعد الضغط على الزميلين الصحفيين بشتى الوسائل”.

وأضاف: “الرفيق المذكور أعطى أوامره منذ عدة أشهر لنقل مدير المكتب الصحفي عمار العزو إلى مكتب آخر تحت نفس الذريعة وهي إرسال معلومات مسيئة عنه إلى تلك الصفحة، بعد أن أرسل له منذ فترة من يعاتبه عما يقوم به من إرسال أخبار لتلك الصفحة”.

وتابع: “عقب توقيف الزميل العزو، ادعى فرع المعلومات الذي اعتقله أنه صادر من منزله أجهزة اتصالات ومكالمات تثبت أنه أدمن الصفحة التي تؤرق المسؤول الحزبي، لكن سرعان ما ظهر بطلان هذا الادعاء، حيث تابعت الصفحة النشر بعد اعتقال الزميل العزو وحتى اللحظة بينما هو قيد التوقيف ، ما ينفي التهمة عنه جملةً وتفصيلاً”.

وأكمل: “المعلومات المؤكدة للجميع أن الرفيق يتهم مسؤولين هو على خصومة معهم بالوقوف وراء الصفحة، لكن هذا ما لم يتم إثباته أيضاً حتى الآن سوى بالإشاعات، ولن يتم إثباته بتوقيف الصحفيين كان أحدهم عامر دراو”.

وتواصل الموقع مع وزير الإعلام عماد سارة لمعرفة موقف الوزارة من التوقيف الحاصل بحق الصحفيين، فأكد عدم معرفته بالموضوع نهائياً وقام بتسجيل أسماء الصحفييَن لمتابعة ملابسات القضية، على حد زعمه.

كما تواصل الموقع مع رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور الذي فضل عدم التعليق على الموضوع، كما طلب ألا يتم الحديث عن عدم تصريحه.

وأشار المصدر الموالي إلى أن “المعلومات المؤكدة التي توصلنا إليها هي تردي الوضع الصحي للزميل عامر دراو دون السماح لأي أحد بزيارته سواء من أهله أو من قبل محامٍ، في ظل تكتم شديد من الجهة الموقوف لديها دون أي توضيح أو معلومات”.

وختم الموقع بالقول: “المؤكد أن ثمة ادعاء من قبل الأمين القطري المساعد هلال هلال بصفته الشخصية، عبر أحد محاميه على الزملاء الموقوفين وكل من يثبت أنه على علاقة بما نشر حوله، وهو الذي كان يتصل بالزميل دراو عندما كان الأخير مراسلاً ميدانياً وعلى بعد أمتار من هجمات العدو أثناء معركة الكليات الحربية الأخيرة قبيل تحرير مدينة حلب، وذلك للاطمئنان عن الوضع الميداني، حيث كان يختم حديثه بإطلاق الشعارات الرنانة عن الثبات والصمود والثناء على شجاعة المراسل الذي أصبح اليوم وزميله الآخر كبشي فداء لتصفية حسابات شخصية مع خصوم غير مرئيين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد