” سأرقص أين ما يحلو لي ” .. وسائل إعلام موالية : ” راقصة باليه في شوارع دمشق تثير الجدل “

قالت وسائل إعلام موالية، إن صوراً لراقصة باليه في شوارع دمشق القديمة تناقلها عدد كبير من الناشطين أثارت جدلاً واسعاً بين من رأى فيما قامت به هذه الراقصة جرأة وحضارة، وآخرون انتقدوا الأمر لدوافع دينية وأخرى متعلقة بالعادات والتقاليد.

وذكر الإعلام الموالي أن “الشابة يارا خضير، تحولت بين ليلة وضحاها إلى ظاهرة في دمشق، بعد أن قررت أن تطلق لشغفها العنان، وترقص وسط الشارع”.

ونقل عن يارا قولها: “رقص الباليه بالنسبة لي شغف، أعطيه كل ما أملك من وقت وجهد لأثبت أنه فن راق”.

وعن رقصها في الشارع قالت: “رأيت في عيون البعض من حولي حالة استغراب مما كنت أقوم به، ورأيت في عيون آخرين حالة رفض وانتقاد، حتى أنني سمعت بعض الكلمات القاسية، كان البعض يضحك، وآخرون يبتسمون بإعجاب، ولكنني رغم ذلك تابعت الرقص، كنت أود أن أوصل الرسالة للناس من مكان قريب منهم بأن الرقص حريّة وفن وأن هذا الاختلاف بيننا شيء جميل”.

وبحسب الإعلام الموالي، فإن يارا ترى أن ما قامت به “يمكن أن يمثّل دافعاً لكثيرين للتعبير عن أنفسهم، ودعوة للتحرر من قيود المجتمع البالية، لم أخطط للرقص في الشارع، ببساطة ودون تخطيط قررت أن أرقص فبدأت بالرقص”.

وتصر يارا على أن ما قامت به أمر شخصي وتحرر، وتصم أذنها عن الشتائم التي تطالها بين حين وآخر، وتختم حديثها بالتأكيد على أنها ستتابع الرقص أينما يحلو لها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫27 تعليقات

  1. محتار كيف بدو يفرجي الغرب انو هو القاءيد المنفتح المتحرر الأبو قرون

    1. وااااااااخ.. منين خطرتلك هالفكرة انت كمان .. طلعت البنت برأيك عم ترقص مشان يطلع الرئيس منفتح ومتحرر ؟؟
      العما شو خيالك واسع ..

    2. صحيح كلامه.. متل ما عملوا بعد ما دفعوا لداعش مشان تطلع من تدمر.. أجوا عملولك اوركسترا وبقلعة حلب كمان مشان شوفوا شو نحن كول ومودرن مو متل المعارضة الفولغير

    3. اي بشار راح لعند البنت عملها تدريب لرقص الباليه مشان ترقص بالشارع و مشان يفرجي الغرب انو هو منفتح
      معلم عطينا رقم التاجر الي عم تجيب بضاعة من عندو لانو شكلها بضاعة نظيفة

    4. ليش هالمواهب ما ظهرت غير هلء ؟
      من زمان عملت وفاء الكيلاني مقابلة مع صباح عبيد نقيب الفنانين السوريين وكلما تسألو عن مطربة او فنانة يصيح من عروق طي*و
      العااااار العاااااااااار يا هريدي يا ولدي
      الشرف يابنت الكلب الشرف
      بقا شو عدا ما بدا ؟
      غير تبييض صورة سيادتو قدام الغرب

  2. مادامت لاتزعج احدا فما المشكلة ؟؟ هل سبب قطع السير مثلا ؟ لان البعض يقطع الشوارع عندما يصفو سياراتهم على ثلاث خطوط بسبب صلاة الجمعة والكل يحترمهم ويقدرهم لكونهم اتقياء ..

    1. نعم ياسيدي هذا النوع من الرقص غريب على مجتمعنا الذي ربى بناته على القيم الفاضلة والألتزام في الطريق وهو يزعج الكثيرين . . مثلما يزعجك رؤية أمرأة ساقطة في الطريق وأنت أمام أبنك أو زوجتك أو أمك حتى ؟ نحن لسنا ضدها فلتمارس هوايتها في نادي معين مثلا” . . حتى في اوروبا أمثال هؤلاء الأرجوزات يقفون في الساحات العامة الواسعة ويترزقون الله ولايضايقون الناس في الطرقات والأزقة أما عبارة أنا حرة أن أمارس هواياتي ولينطح الناس رؤوسهم بالجدار فهذه سفالة ونوع من التشبيح

    2. يمكن الباليه غريب على مجتمعما بس كمان العباية و البرقع و النقاب و الدقون الطويلة و الكلابيات القصيرة كمان غريبة على مجتمعنا مو هيك؟

  3. عقبال اختك وبنتك كمان وعقبال مايرقصو رقص شرقي لأني كمان صار اسمو فن استعراضي وعقبال عند كل واحد بيرضى بهالشي بما انو بيرضاه للناس فلازم يرضاه على نفسو وعيلتو

  4. حيوانات وفلتانة . بكرة يخطفوها كم شبيح ويغتصبوها. وخلي هل bravo يعوي

  5. انا والله منبه اكتر من الي عمبيقله عقبال عند اختك واامك…. يعني البنت عمترقص باليه مو رقص كبريهات… المهم كل واحد حر برأيو طالما ماعميتعدا عحريه الأخرين

  6. قرييد كلوا من عند أبو خضور
    كلها ترتيبات المخابرات العفنة التي تحكم البلد بقيادة القائييد المعتوه ثيادة الحيوان
    هذه حرب نفسية بأن حال البلاد على خير مايرام والمشاكل فقط واحدة ساقطة رقصت بالشارع لتعبر عن نفسها في مجتمع قاسي لا يحترم شغف المشغوفين مثل حمار الرياضيات ومثلهم كثير
    امتلأت القبور باولادهم وأزواجهم واخوانهم حتى يبقى ابن البائييد ابن الرب على الخازوق

  7. خليها ترقص العمال عليكو خلو بناتكم لا ترقص(لا تهدي من احببت فأن ألله يهدي من يشاء)

  8. حريتك تنتهي عند بداية حرية الاخرين… و هناك حق للشارع و العوام و أنا أحدهم فلا أريد أن أرى مناظر كتلك في أي مكان
    يمكنك أن ترقصي في الاماكن المخصصة لذلك …
    مصيبتنا أننا لا نراعي الآخرين
    حرية الإنسان تنتهي عند بداية حرية الآخرين……… لنتعلم و نرتقي

    1. ممتاز وانا كمان ما بدي شوف برقع و نقاب و كلابية قصيرة و دقن مقمله فشو رأي جنابك؟

    2. إلى 1818 … ما حدا ضاربك على راسك ، ارجع على ضيعتك اللي فيها مسقط راس جد جدك وهونيك اعمل اللي بدك ياه وشوف اللي بدك ياه … ولا ترجع لهون أبداً حتى ما تشوف اللي ما بتحبو ، فرءنا بريحة طيبة .

    3. تعليقك عجبني لانو محترم ومافيه شتم… بس انا بشوف انو هي لم تتعد عحريه الأخرين… يعني هي عمترقص باليه في الشارع وإذا انت مابدك بتتطلع لغير محل أو بتبتعد… مثلا انا اكتر من مره شفت خيم بالشارع بغرض العَزا أو أي شي تاني عرس حفل… مناسبه دينيه (للمسيحيه أو الإسلام).. الخ وفيها قطع طريق هون بيكون تعدا عحريتي لانو قطع الشارع إلى لازم أو بدي اسوق منو… ل

  9. بستغرب من يلي بيقول نحنا خرجنا ننادي بالحرية ضد النظام وهو العن منه لانه بدو يقمع الراي المخالف وبدو يقمع الفن وبدو يقمع حركة الناس وعلمها وووووو . يعني ترقص باليه بالشوارع ماحدا اله عندها شي على الاقل ماعم تحرض على العنف جهارا نهارا.