بوتين يدعو من ألمانيا لـ ” بذل كل الجهود لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم “

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقد قبل بدء مباحثاتهما، إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.

وشدد الرئيس الروسي على أهمية تقديم المساعدة، في المقام الأول، لمناطق في سوريا يمكن للاجئين الموجودين في دول جوار سوريا ودول أوروبا، العودة إليها، داعيا أوروبا إلى تفعيل مشاريعها للمساعدات الإنسانية لتلك المناطق السورية.

وذكر بوتين بأن دول جوار سوريا تستضيف الملايين من اللاجئين السوريين، إذ يوجد في الأردن نحو مليون لاجئ، فيما يقدر عدد اللاجئين السوريين في لبنان وتركيا بأربعة ملايين.

وقال بوتين: “تزايد عدد اللاجئين يشكل عبئا هائلا محتملا على أوروبا، لذلك يجب أن نفعل كل ما بوسعنا لتمكين هؤلاء الناس من العودة إلى ديارهم”.

من جانبها، أشارت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى أهمية منع وقوع كارثة إنسانية في البلاد.

وقالت ميركل: “بالطبع، ستكون سوريا إحدى المواضيع الهامة التي سنبحثها، وعلينا، قبل كل الشيء، تجنب وقوع كارثة إنسانية داخل البلاد وحولها، نشهد تراجع العمليات العسكرية فيها، لكن هذا لا يعني أن السلام قد استقر هناك”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. قبل ما ترجع اللاجئين رجع السيارات والعفش والاثاث يلي عفشوا جنودكم ونقلوا لحميميم بالتعاون مع بواسل ابنك المدلل مختار المهاجرين مفكر الشعب السوري ينسى ماذا عملت روسيا به

  2. السيد بوتين يريد ان يعود السوريين الى وطنهم.لا اصدق درجة التخلف التي وصلت في دماغ هذا اللا انسان .
    ابكي يا سيد بوتين على ما وصل اليه شعبك من جوع وفقر وحاجه تحت قيادتك الحكيمه…

  3. بدأت “”” الشحادة “””!!!!!!!. تنطح بوتين باعادة الاعمار بعد أن ضحك عليه نرامب وفوضه تطبيقا للمثل ::: وصلنا لنص البير وقطع الحبل فينا :::: وروسيا ما معها تاكل!!! فمن أين له بالمال غير “”” الشحادة “””؟ وهات مين يعطي!.

  4. الغارات الروسيه في سوريا لم تعد نحقق اهدافها في الماضي كل غاره كانت تقتل ٥٠ الى ٢٠٠ انسان اليوم مع نقص البشر الغاره لا تقتل سوى شخصين او ثلاثه
    بوتين منزعج جدا من قلت اعداد الضحايا لذلك يسارع الى اعادتنا الى سوريا ليقتلو كل معارض لال الاسد
    باذن الله ستكون يا بوتين عبره للظالمين انت ومن ساندك يا خنزير

  5. لأي درجة وصلت البشرية لللاانسانية…

    الموتى هم وحدهم السعيدون حقا في هذه الحياة…

  6. اول شؤ رجع اللاجءين الروس يلي معبيين المانيا واوروبا والعالم وبعدين حكي عالسوريين

  7. هههه نفاق هذا الديوث رجل المخابرات مصاص الدماء قاتل الاطفال وصل حدا لا معقولا والسبب تراخي ترمب وادارته امام الروس وهذا ما ستدفع ثمنه اميركا لاحقا !وايضا شلح ابو بلال لكلسونه امام مجرم الكرملين!!!الحقيقة ان بوتين قد غزا اوروبا سابقا بمواطنيه الذي زوروا ارشيفهم ليثبتوا انهم من نسل الالمان الذين قتلوا تحت التعذيب لسيبيريا ايام ستالين وهوبذلك قد زرع سرطانا بجسد المانيا والاتحاد الاوروبي!!ودعمه المكشوف ماديا واستخباريا لحزب البديل واحزاب اليمين لا يجب غض النظر والسكوت عنه!فهدفه الاول تدمير اوروبا وابتزاها عن طريق الغاز !هذا الرجل المجرم احتل ارض بجورجيا واوكرانيا وجزر الكوريل والشيشان ويريد احتلال دول البلطيق ويدعم ايران وكوريا الشمالية وبشار السفاح وطائفته وكل من يهدد الامن العالمي طائراته دمرت ٦ مليون منزل بسوريا ب ٣٠٠ الف غارة جوية بصواريخ تدمر حيا كاملا استعمل حلفاؤه الكيماوي بتواطئ ودعم فني بالمطارات الاسدية قتل على يد هذا المجرم وعصابته مليون سوري وهرب ٨ مليون للخارج !!اقرؤوا صلاة الميت على الغرب وقيمه وحقوق الانسانان ركع للجزار بوتين

  8. الدب بوتين يبتز أوربة باللاجئين لماذا يريد رجوع اللاجئين الى سوريا لأن السلام عاد إلى سوريا؟.
    لا سلام في دولة الارهاب الأسدي, و طالما ارهابيي التشسبيح و التشويل و التشليح يحكمون سوريا لا يوجد عودة و من يعود عليه أن يعمل لطرد المحتل الروسي و الامريكي من البلد.

  9. كلام هالكلب صحيح
    كون 90% من الاجئين في المانيا هم من موالين للدنب الكلب الذين اجرو بيوتهم في سوريا و تقدمو بالجوء طمعا بالمال و 50% مهم اتوا من الخليج (السعودية و الامارات و الكويت)
    هذا يعني انهم لا يوجد لديهم اي مشكلة مع عصابة الاسد واغلبهم من اصحاب الاموال المنهوبة من البلد

  10. يا أبو مخ زنخ أنت عبتعرف شو عبتقول بتعرف اذا رجعو الاجئين بعد ما تذوقو طعم الحرية وعرفو قيمة نفسهم في بلاد الاغتراب شو رح يصير؟
    حتى على مستوى البلاد العربية مثل الاردن او السودان او حتى مصرأقل شيء نسي هذا الجيل كلمة الحيطان لها اذان
    فما بالك بلي راحو لا بلاد الغرب وشافو رايس الدولة بمشي بجانبهم وبدخل محلات التسوق بدون مرافقة وبركب دراجة هوائية وعرفو شو الهم وشو عليهم
    وحضرتك بدك ترجع الناس للحظيرة وناسي في شباب كتير فتحت عيونها على الحرية
    لك يا ابو مخ زنخ الحيوانات و قطط الشوارع اذا بتحبسهم بنقلبو لاوحوش
    نصيحتي الك يا ابو مخ زنخ فكر عشر مرات قبل ما تتورط وترجع الاجئين بعدين رح تشوف بأم عينك كل الي صار من 2011 الى الان كان رحلةأستجمام ونقاها وعطلة صيفية .؟

    1. صحيح بس انت ما فهمت عليه. الشباب اللي رح ترجع على خدمة الجيش مباشرة و كلها كم يوم و بتصير ارانب

  11. هو بدو يفرجي العنصريين تبع أوروبا انو هو المنقذ اللي رجع المهاجرين المسلمين من محل ما اجو