ترامب يلغي الدفعات المالية ” السخيفة ” المخصصة لإعادة الاستقرار في مناطق بسوريا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده لن تسدد الدفعات السنوية، التي تعهدت بها سابقًا، من أجل برنامج إعادة الاستقرار في سوريا.

وقال ترامب، في تغريدة فجر الأحد، إن الدفعات البالغ مقدارها 230 مليون دولار سنويًّا، والتي وصفها بأنها “سخيفة”، ستتكفل بها السعودية وبلدان أخرى غنية في الشرق الأوسط عوضًا عن الولايات المتحدة.

وأضاف: “أريد تطوير الولايات المتحدة وجيشنا والبلدان التي تساعدنا”.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، الجمعة، تعليق صرف 230 مليون دولار، مخصصة لبرامج إعادة الاستقرار في سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن ترامب، جمّد صرف الأموال المشار إليها في مارس/آذار الماضي، في إطار إعادة تقييم دور بلاده في الصراع، وفق المصدر ذاته.

ولفتت قناة “سي بي آس نيوز” الأمريكية، الجمعة، أن دول أستراليا، والدنمارك، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، والكويت، ستساهم إلى جانب السعودية والإمارات في توفير أموال إعادة الاستقرار في سوريا. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ههههههههههههههه كل شغلة السعودية رح تدفع ايمت رح اشوف العز عند العرب

  2. الدول التي تستحق الدعم الامركي هي كوريا الجنوبية جنوب افريقيا اسرائيل

  3. كل الاموال التي دخلت سوريا لانمائها او مساعدتها ذهبت الى جيوب اللصوص من عصابات الاسد ولم يستفد الشعب السوري منها
    ولعلنا نذكر كيف ان الكويت والسعودية اوقفتا دفع الاموال ايام المقبور واستبدلت ذلك بمشاريع تشرف هي على تنفيذها مثل المحطة الحرارية في مسكنة وخطوط الهاتف والصرف الصحي لان الاموال النقدية لم تستخدم ابدا في بناء وتطوير سوريا

  4. مخصصات مالية لإعادة الاعمار في سوريا القذر ترامب فعلا أنه شخصية حقيرة لا مبادئ ولا اخلاق يتصرف وكأنه رئيس عصابة وليس رئيس اقوى دولة في العالم . مهمته هي بلص أموال دول الخليج . لقد تغيرت السياسة الخارجية للولايات المتحدة على زمن ترامب لم يعد لها حلفاء واصدقاء.فهي تبيع أقرب المقربين منها وغير مستعدة للدفاع عن أي دولة في العالم المقياس بالنسبة لهم هو الربح والخسارة .

  5. هي كانت لتمويل الأوجلانيين أصلا هههه ترقبوا المزيد من الضرائب الأوجلانية.