قيادي في الجيش الحر : السعودية أوقفت الدعم عن الجيش الحر و قدمته بسخاء للوحدات الكردية

أعرب مصطفى سيجري رئيس المكتب السياسي في لواء المعتصم (الجيش الحر)، عن أسفه على منح السعودية 100 مليون دولار لإعادة الاستقرار في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية).

وكتب سيجري على حسابه في تويتر: “من المؤسف أن يتم إيقاف كامل الدعم عن الجيش الحر ولأسباب غير معلومة من قِبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ونراه يتدفق وبسخاء إلى مجموعات إنفصالية تعمل على تهجير المكون العربي من أراضيه وتحمل له كامل العداء وتمارس في حقه القتل والتنكيل”.

وجاءت تغريدة سيجري تعليقاً على ترحيب واشنطن بالمساهمة السعودية لـ”إعادة الاستقرار في المناطق التي حررها التحالف من تنظيم داعش”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. قلت تهجير المكون العربي ليش انت رحت و شفت كيف عايشين العرب و الاكراد في مناطق سيطرة الوحدات الكردية *** احب اطمنك الكل بخير بس انتو الحرامية حلو عن الشعب السوري بكل فئاتة و مافي داعي تتلاعبو على الطائفية البغيضة و يظل الاكراد تاج راسك .

  2. اخي هؤلاء ليسوا الا مطاية متصهينين لامريكيا ..سيأتيهم يوم نتمناه بإذن الله هؤلاء الجرب

  3. يعني بدها عشرة يحكو فيها… الحر صار محسوب على تركيا اللي هيي على عداء من خلف الستار مع تركيا لدعمها للإخوان طبعا تركيا اللي على شبه خلاف مع امريكا بسبب القس الأمريكي اللي حابسينو بتهمة الانقلاب … والعم ترامب قالها بالمشرمحي انو لازم يدفعوا جماعة الخليج ياأما منطلع … بستغرب من الشخص الغبي اللي كان من أول الثورة ومازال ربما عم يدافع عن سياسة الخليج عامة والسعودية خاصة على أساس انهن ممولين للثورة … ولك ياعمي تذكروا انو السعودية ايام مجازر حماه لم تستنكر حتى ماحصل وعلى العكس كشفت التقارير الدعم الهائل الذي قدمته للمجرم رفعت الأسد.

    1. قبل عشر سنين وقت كانو يعطوكم سلاح و مصاري و يتجوز بناتكم في المخيمات و وزير خارجيتهم اللي كان ينبح بشار بالحرب او التسوية سيرحل ما كانو يهود و لا عليكم حلال و غيركم حرام شعب قندرة

  4. لو لم تكونوا مرتزقة لكل من هب ودب لكانت بعض الدول استمرت بدعمكم و لكن انتم ابناء الدرهم و الدينار و الليرة.

  5. استطاعت المملكة العربية السعودية أن تميز بين الدواعش من شاكلتك وبين ناس همّهم الوحيد الدفاع عن أنفسهم في وجه قوى ظلامية ومتحجرة تؤمن بقدسية الذقن واللحية،…..

  6. بغض النظر عن انحراف التوجهات السعودية.. يعني شايفين حالكن بيلبقلكن دعم يا كلاب!! اول ما بيوصل الدعم بتسترجلو ع بعض… ع القليلة الوحدات الكردية اوجدو صيغة تنظيمية مقبولة..مش متلكن متل طرش الغنم!! انشالله بتنحرقو حرق..ويلعن الاسد للابد..

  7. لا يوجد شيئ اسمه االجيش الحر بعد حسين هرموش والاسد الشهيد حجي مارع بينما هؤلاء الخونة من مرتزقة اردوغان ومن بقايا الدواعش الذين يشتهون ويتمنون للاحتلال التركي لسوريا.

  8. كما يقول المثل العربي : لايفل الجردون الا الجردون ..
    يعني شو متوقعين السعوديين يعملوا .. اساس مو معترفين على السوريين كعرب .. ولا معترفين بحدا تاني كمسلم غير الوهابيين .. على اعتبار انو العرب المسلمين متنوعين بين شيعي وسني وعلوي ..
    الاكراد فيهم اهل السنة والجماعة وفيهم كفار يزيديين .. يعني الحدود واضحة .. مافي كردي شيعي او علوي .. فهمنا شي ؟
    الحج وما خلافه مسألة اقتصاد بحت . لاحدا يقللي انو عم يساعدوا المسلمين مشان الروحة عالجنة .. مابدون اساس حدا غير وهابي يكون بالجنة ..
    كنتوا انتو طريق الوهابية الى سورية .. ماطلع معكون شي .. خليهم يلاقوا غير مدخل .. لنشوف شو رح يطلع مع الاكراد..

  9. حبيبي المناطق الي تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية هي مناطق تحت سيطرة لسلطة واحدة انظر الى ادلب من صاحب السلطة فيها النصرة ولا الحر ولا التركي ولا الشعب الي لا حول ولا قوة ولا طالع بأيدو يحكي شي و مغلوب ع امرو

  10. عندما اشوف هذا المشهد اذکر رسالة عثمان بن عفان الخلیفة الراشدي الثالث الی ***ات الشام اثناء الحصار علی بیته في المدینة… عندما کان عنده امل نصرتهم….و ما اشبه اللیل بالبارحة : “…فيا غوثاه، يا غوثاه، و لا أمير علیکم دوني.فالعجل العجل یا معاوية و أدرك ثم أدرك. و ما أراك تدرك.”.

  11. ماذا قدم الجيش الحر لكي يعطوه نقوداً ؟.
    فشل في محاربة داعش.
    انهزم أمام عصابات ال بي واي دي.
    سلم مناطقه للنظام.
    فاوض و سمسر و هرب قادته إلى الفنادق.
    لم يعطونه ؟

  12. دخلتوا لعفرين بالقوة النارية التركية. لولا تركيا والله ما كنتوا تقدمتوا شبر باراضي عفرين. انتوا ما عنكن عقيدة ولا دين ولا مبدأ ولا إنسانية ولا تنظيم.. انتوا عبارة عن ناس منحطين في أسفل السافلين. لما دخلتوا عفرين نهبتوا وسرقوا على الملأ جهارا نهارا خطفتوا مدنيين شيبة وشباب وعذبتوا ونكلتوا وطلبتوا فدية وإلى الان. وهلئ متوقعين السعودية تدعم هيك أشكال؟؟!! يا أخي المكون العربي ولا المكون الكردي مافي فرق بيناتنا ولا حدا من شاكلتك بيقدر يعمل تفرقة بيناتنا. والحثالة يلي دخلتها تركيا لعفرين لا يمثل المكون العربي وان كانوا عرب. تركيا جاءت بحثالة المقاتلين العرب إلى عفرين ليعمل فتنة بين الأكراد والعرب. ولكن خسئ أردوغان وانت خسئت. الأكراد والعرب أخوة.

    1. على اساس الأكراد انتصرت بزنودها الأميركية بلا عنتريات فاضية وشو عملوا في مناطق العرب تهجير وحرق محاصيل والطلب من الأميركان قصفهم وتعذيب وبدهم كفيل وكلو صار بحجة داعش وطبعا حلفاء الكل الإسد والنظام وإيران وإسرائيل حلوة العاهرة التي تحاضر بالشرف واكراد من تركيا وإيران والعراق وصور أوجلان …. ويبدو انو في كتير شبيحة عميعلقوا سعوديين واوجلانيين