بعد عام من الغياب .. تسجيل صوتي جديد منسوب للبغدادي و هذا ما دعا إليه عناصره

دعا زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي أنصاره إلى مواصلة القتال رغم الهزائم التي مني بها التنظيم خلال الأشهر الأخيرة، وذلك في أول خطاب منسوب له منذ نحو عام.

وفي تسجيل صوتي مدته 55 دقيقة، هنأ البغدادي من وصفهم بأنهم “الأسود الضارية” المسؤولة عن تنفيذ هجمات خلال الآونة الأخيرة في كندا وأوروبا، ودعا أنصاره إلى استخدام القنابل والسكاكين أو السيارات لشن هجمات. كما هنأ المسلمين بعيد الأضحى، الأمر الذي يوحي بأن الرسالة سجلت حديثا.

وقال البغدادي في التسجيل الذي نشر على صفحة مؤسسة “الفرقان” الإعلامية أمس الأربعاء إن “ميزان النصر أو الهزيمة عند المجاهدين ليس مرهونا بمدينة أو بلدة سلبت، وليس خاضعا لما يملكه مملوك من تفوق جوي أو صواريخ عابرة للقارات أو قنابل ذكية”.

وأضاف “يا جنود الخلافة في الشام وفي دمشق والرقة وإدلب وحلب ثقوا بوعد الله ونصره… أبشروا وأَمِّلُوا خيرا فإن مع الضيق فرجا ومخرجا”.

وتعليقا على خطاب البغدادي، قال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” الرائد جوش جاك “نحن على علم بالتسجيل الصوتي، لكن لا يمكننا تأكيد صحته بشكل مستقل”.

وكانت آخر رسالة من البغدادي في صورة تسجيل صوتي مدته 46 دقيقة نشرته مؤسسة “الفرقان” في سبتمبر/أيلول الماضي، ودعا فيه أنصاره في أنحاء العالم إلى شن هجمات على الغرب ومواصلة القتال في العراق وسوريا ومناطق أخرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. حفظه الله ووفقه وسدد رأيه وهيأ له بطانة صالحة يعينونه على الخير وأبقاه وجنود الخلافة شوكة في عيون أعدائهم من صليبيين ويهود وروافض و مشركين ومرتدين. أعلم بأن هذا التعليق و ما كان على شاكلته لن ينشر ولكن يكفيني أن يقرأه القائمون على هذا الموقع المحارب للدولة الإسلامية ليعلم بأنَّ مناصروا دولة الإسلام باقون وأعدادهم بفضل الله في ازدياد وأن تدليسكم وكذبكم وافترائكم وتشويهكم للدولة الإسلامية لم ولن يأتي بأي نتيجة

    1. حياك الله. الله يحفظ شيخنا وحبيبنا ويفتح على يديه البلاد ويسخر له قلوب العباد ويرد المسلمين لدينهم ردا جميلا يا رب.

  2. دم المسلم على المسلم حرام اين انت من ذلك من قتل نفسا بغير حق كانما قتل الناس جميعا اين انت من ذلك ؟الالاف التفجيرات في سوريا والعراق واوربا تفجير واحد فقط في ايران ماذا يعني ذلك ؟الاستيلاء فقط على المناطق التي كانت تسيطر عليها المعارضه دمشق والساحل خط احمر ماذا يعني ذلك ؟ الالاف القتلى من الدواعش لحد الان هكذا تقول امريكا في الرقه والموصل وغيرها لم نشاهد سوى بضع صور ? الف علامة استفهام ومن انت وتعمل لصالح من

  3. عدو الله والإسلام وأكبر مسيء للإسلام والمسلمين في العصر الحديث ، ينفذ مخطط صهيوني أميركي درب عليه جيداً
    ويستخدم أغبياء وحمير مما يقومون بترويع الآمنين .
    لعنهم الله وأراحنا منهم ومن أسيادهم.

  4. مافي حدا عم ينازع هالخليفة على امامة المؤمنين .. شي حدا متل محمد ابن ابي بكر لما قتلو لعثمان بن عفان ..
    مشكلة كبيرة انو لسة في عالم بيسمعوا لهيك مستحاثات وبشوفوا انهم كتير فهيمين وبيعرفوا كل التفاصيل ياللي الله بدو ياهم يعملوها ..

  5. مانقلتموه ما هو الا غيض من فيض مما قاله الخليفة البغدادي حفظه الله
    و قد تم ازالة التسجيل من اليوتيوب خلال أقل من نصف ساعة
    و لكن اعلام الدولة يحاول نشره على أكثر من منصة
    التسجيل بعنوان “و بشر الصابرين”

  6. لعنك الله ماضر بشمعي الا صحبة الفتلي القصد ماضر الاسلام والمسلمين الا الحثالة الي تحمل عقليتك الني تأخذ الاوامر والسلاح والمال من أيران .

  7. قد نختلف معهم و لكنه وصف المعارضة السورية و واقع امريكا و حثالات العرب بما يستحقون

  8. نحن المسلمون واثقون بوعد الله فعلا ياكلب النار الأكبر ، وهو ابادتكم كما أمر سبحانه وقتلكم قتل عاد