تراجع الليرة مستمر بعد التصريحات التركية الأخيرة

تراجعت الليرة التركية، الخميس 23 آب، لتظل تحت ضغط مع استمرار المواجهة بين تركيا والولايات المتحدة، بخصوص مصير قس أمريكي دون بادرة حل.

وقالت أنقرة إن واشنطن تشن “حربا اقتصادية”، ولا تبدي احتراما للنظام القضائي، فيما يتعلق بقضية القس أندرو برانسون، الذي يحاكم في تركيا بتهم إرهاب، وهي القضية التي أضرت بالعلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.

وانخفضت الليرة بنسبة 1.1 بالمئة إلى 6.1000 مقابل الدولار بعد إغلاقها عند 6.0330 ليرة.

والعملة منخفضة 38 بالمئة هذا العام وتغذي أزمة العلاقات الأمريكية التركية خسائرها التي أطلقتها ابتداء بواعث القلق من نفوذ الرئيس رجب طيب أردوغان على السياسة النقدية.

وجاءت التعاملات دون المعتاد وتركزت على الأرجح في الأسواق الخارجية. والأسواق التركية مغلقة منذ يوم الاثنين في عطلة بمناسبة عيد الأضحى. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. بدات لهجة المتغطرس التركي تهفت وراسه يطأطى الارض فهذا القس البسيط لديه دولة محترمه تحترم موطنيها ولا تتخلى عنهم والان بتظار االمخرج الاقل اذلالا لاعاده القس الى بلاده

  2. الحكي الك يا جاره اسمعي يا كنه ، اقوى دولتين في العالم امريكا و الصين وبينهم صراع اقتصادي امريكا تسعى الى تخفيض قيمت العمله الصينه لتحقيق مكاسب اقتصاديه فرفعت الضرائب على الواردات التركيه فالموضوع برئي هوه رسالة تهديدلبلد ذات قوه اقتصاديه وعسكريه وبشريه عن طريق سيناريو القسسسس، لكن لعبو هل لعبه مع البلد الغلط ، تركيا والاتراك مو متل اي دوله تانيه ، تركيا في القلب