وسط جدل حول ” الدورة التكميلية ” و الخدمة الإلزامية .. في دولة المؤسسات المفتي ينقل قرار الرئيس شفوياً و وزير التعليم صامت ( فيديو )

تناقلت صفحات موالية مقطعاً مصوراً لمفتي النظام أحمد بدر الدين حسون، يعلن فيه للطلاب عدم وجود دورة تكميلية للعام الدراسي الحالي، عقب صلاة عيد الأضحى.

وقال حسون في المقطع المصور، إن بشار الأسد أبلغه أنه لن يصدر مرسوماً تشريعياً بدورة تكميلية، واعداً بإعادة طرح الموضوع عليه في قادم الأيام.

وظهر حسون كناطق إعلامي رسمي بينما لازم وزير التعليم العالي الصمت، في الوقت الذي تشغل فيه الدورة التكميلية، بال معظم طلاب الجامعات.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملات للمطالبة بدورة تكميلية، خاصة مع اعتماد وزارة التعليم العالي النظام الفصلي، ما يعني عدم قدرة حاملي مواد الفصل الثاني، على تقديم موادهم إلا في الصيف القادم.

وحذر بعض الطلاب من أنهم في حال عدم تقديم المواد المتبقية خلال دورة تكميلية، فإن ذلك يعني سحبهم للخدمة في جيش الأسد، مع انتهاء تأجيلهم العسكري، وهو أمر قد يطال نسبة كبيرة من الطلاب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. إلى المنغولي ابن الق……. بدنا تكميلية… متل التكميلي يوم استقرد الشهيد الركن الرائد المظلي الصاعقة البكالوريا الدكتور المهندس التاسع الابتدائي الطليعي المجلتن حابس الجويزة الفارش باااااااشل حاااااافر الجحش

  2. ما تكميلي و تعالوا على الجيش ساعدونا منشان نتشرح بقى

  3. أظن أن سوريا الفسد و الفساد هي الدولة الوحيدة بالعالم التي يوجد فيها مثل هذه المكرمات و العطأآت الغريبة العجيبة التي تعطى و تسحب حسب هوى صاحب القرار.
    في ألمانيا يوجد دورة تكميلية لمادة واحده فقط حال استنفاذ الفرص بالسنة الأخيرة فقط طبعا من يرسب بأكثر من مادة و لأكثر من ثلاث مرات بفضل من الجامعه و لا يحق له الدراسة بذلك الفرع في سوريا يا ما حملنا مواد لعشرات المرات.

    1. بسوريا إذا كنت تحمل مادة لعشرات المرات فبلا مؤاخذة الغلط مش من النظام ولا من وزير التعليم الغلط منك إنت. صح في ناس كانت تحمل المادة مرتين وتلاثة (الحمد لله بعمرها ما حملت مادة أكثر من مرة واحدة) بس عشرات المرات!!!!! هاي بدنا نشوف ظروف الطالب أو الطالبة. وشكراً للتعليق بمنطقية لأن نحنا كمسلمين مطالبين بالعدل وقول الحق.

  4. وشو حشر حسون الملعون بهي القصة ولا دوره بأنه بوق الافتاء انساه بأن هذا الموضوع ليس من اختصاصه

  5. هذا يدل على عدم رضاء الاسد عن أداء وزير التعليم العالي الهزيل.

  6. وحده في سوريا يرمي أحدهم بمظله أو يعمل دورة صاعقة ليحصل على علامات اضافيه يدخل بها كلية الطب بينما غيره يسهر الليالي لكي تنقصه علامة عمى يهدف في حياته.