بينهن شابة سورية .. ألمانيا : مناسبة لنساء يملكن مشاريعهن الخاصة برعاية جمعية لسيدات الأعمال

أقيمت مناسبة لصاحبات المشاريع التجارية الخاصة، برعاية جمعية سيدات الأعمال “سوسيال بيزنيس ومين”، في مدينة غروس آمشتات، في ولاية هسن الألمانية. .

وقال موقع “إيكو أونلاين“، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الجمعية دعت إلى مناسبة في قلعة “فلاتسر شلوس”، لتشجيع النساء إلى الدخول في ميدان العمل الحر .

وأرادت الجمعية من هذه المناسبة التي أقيمت بالتعاون مع مركز المعلومات والإرشاد والتعليم في المدينة، ومركز الاختصاص النسائي “سيفو فيمكوم” من مدينة دارمشتات، أرادت عرض كيفية تنفيذ أفكار إنشاء شركة خاصة، سواء تعلقت بعمل عائلي أو عمل إضافي.

وقدمت العديد من النساء الرائدات في تأسيس الشركات، أنفسهن في هذه المناسبة، وجميعهن ممن شاركن في برنامج جمعية “سوسيال بيزنيس ومين”، وتحدثن للحضور عن طريقهن في التوصل إلى أفكارهن التجارية، والطرق التي نفذن بها خططهن، وكيفية حصولهن على الدعم من برنامج الجمعية.

ومن بين رائدات الأعمال المشاركات، على سبيل المثال، تحدثت إيفا غراف (43 عاماً)، التي أسست شركتها الخاصة لتصنيع كنزات صوفية عالية الجودة، عن تجربتها الناجحة ومساعدة البرنامج لها، حيث أصبحت بضاعتها الآن تباع في أحد متاجر مدينة دارمشتات، بالإضافة إلى لقائها المستمر مع زبوناتها في منزلها.

وحول مشروع آخر، تحدثت ساندرا ايورينغر عن ورش العمل التي أنجزتها في دورات تعليم الـ “يوغا”، في بلدة “زيهايم يونغنهايم”.

وركز الموقع على مشروع “مطبخ روزا Roza’s Kitchen”، الذي ما يزال في بدايته، وتديره الشابة السورية روزا الحاج (28 عاماً)، التي تسعى لجعله مشروعاً تجارياً يوفر لها دخلاً مستقلاً، من خلال تقديمها الطعام الدمشقي، الذي تعلمت وصفاته من والديها.

وأشار الموقع إلى أن روزا، التي حقق مشروعها صدى إيجابياً مستمراً، تعيش مع زوجها في مدينة غريسهايم منذ عام 2014.

وختم الموقع بالقول إن أهمية هذه المناسبة تمثلت بإظهارها أفكار ورؤى المشاريع النسوية الناجحة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات