صحيفة تركية : ” تقرير تلفزيوني مسيء يسخر من السياح العرب في تركيا ” ( فيديو )

قالت صحيفة “زمان” التركية المعارضة، الأحد، إن تقريراً تليفزيونياً تركياً سخر من السياح العرب فى تركيا الذين يتوافدون هذه الأيام بكثرة بعد تراجع قيمة الليرة أمام الدولار.

وذكرت الصحيفة أن “رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو للتقرير الذي تظهر فيه مذيعة تخاطب السياح العرب وتطرح عليهم أسئلتها، بينما تبدو عليهم علامات الحيرة لعدم فهمهم اللغة التركية.

وفي خلفية التقرير ركبت ضحكات كدليل على السخرية من هؤلاء السياح، بحسب الصحيفة التي أضافت أن العديدين أبدوا انزعاجهم من إهانة التقرير للسائح العربي، وطالب البعض بمقاطعة تركيا وعدم إنفاق أموالهم هناك حتى لا يستفيد منها الاقتصاد التركي المتأزم.

ولم تشر الصحيفة لمصدر التقرير المصور أو تاريخ تصويره، كما لم يسفر بحث عكس السير عن الوصول إلى مصدره الأصلي.

وسألت المذيعة التركية السياح العرب، بحسب ما ترجم عكس السير، حول ما إن كانوا مسرورين من إقامتهم في تركيا، بطريقة ساخرة، مستفيدة من عدم إلمامهم باللغة التركية، لتحصل منهم على إجابات مضحكة.

واستوقفت المذيعة سائحاً آخر قالت له: “إن بلدكم جميل واسطنبول رائعة للغاية، هل يمكنني شراء منزل هنا؟”، في إشارة إلى توافد السياح العرب بكثرة إلى تركيا، في الآونة الأخيرة.

كما تحدثت مع عائلة عربية، سألتهم إذا ما كانوا قد أشتروا منزلاً (في تركيا) أم بعد، ساخرة منهم بزعهما أن لديها منزلاً يناسبهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. خلي طرنب يللي ناوي يجيب تركيا تحت الارض ينفعك يا وسخه .. عاساس السواح الاوربيين والامريكان معبايين الاوتيلات بتركيا

  2. علي الحلال وقت عما اتقول نسل سنز قول كأنيها من القرداحة بالنسبة للأتراك ماشفت عندهم اسلوب الاستهزاء بالسياح العرب لاني العرب بيدفعوا مصاري اكتييييير فالاحتمال الارجح الفلم مفبرك من قبل اعداء تركيا بهدف اقلال عدد السياح العرب القادمين اليها