” بشرى سارة ” للموظفين .. وزارة نظامية تقدم قروضاً بلا فوائد لـ ” شراء القرطاسية ” !

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، في حكومة الأسد، عن اتخاذ “حزمة” محفزات تشجيعية للطلاب وذويهم، مع قرب العام الدارسي 2018/2019، تتضمن قرضاً بلا فوائد، لشراء القرطاسية اللازمة للطلاب.

وقالت الوزارة إن الاجتماع الذي تم في رئاسة الحكومة، بين الأسرة التموينية والمؤسسة السورية للتجارة، توصل لبيع المستلزمات الدراسية بسعر التكلفة في كافة المدارس، وعبر السيارات الجوالة في جميع المناطق، ومنح قرض وظيفي بقيمة 50 ألف ليرة سورية بدون فوائد، وتقسيط على مدى 10 أشهر للعاملين لصالح الحكومة.

كما تضمنت الحزمة تكليف محاسبي الإدارة في الوزارات والمؤسسات والشركات العامة تسهيل الحصول على المستلزمات المدرسية، من خلال التواصل مع المؤسسة السورية للتجارة، وتم الطلب من مديريات التربية في جميع المحافظات وضع مراكز لبيع المستلزمات المدرسية في كافة المدارس، وزيادة مراكز البيع عبر “السيارات الجوالة”.

وقالت الوزراة إن رئيس الحكومة، اعتبر أن حزمة القرارات تأتي في سياق خطة للتدخل الإيجابي والمساهمة في تأمين الاحتياجات المدرسية للطلاب، خاصة أنها جاءت مباشرة بعد فترة الأعياد.

وعقب الاجتماع، قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، عبد الله الغربي، إن هدف الاجتماع الرئيسي تأمين القرطاسية بأسعار منافسة للطلاب، قبل بدء العام الدراسي، حيث يمكن للموظفين الحصول على قرض بقيمة 50 ألف ليرة لشراء القرطاسية بتسهيلات مباشرة وإجراءات بسيطة جداً، بعد أن يتم إحضار كتاب من المحاسب المعتمد وإرفاق صورة عن فاتورة الشراء إلى هذا المحاسب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. مكرمي من مكارم بو حافييظ اللي عبيعطي العبيد من جيبو

  2. سورية في ضل زريبة آل الجحش الحيوان يتسمم هو وأولاده في مطاعم دمشق والشعب السوري المؤيد منهم للعظم يحكافح لقمة البقاء هكذا سحق الطغاة العبيد ….

  3. كتر خيرهم بقول المثل الجود من الموجود اقتصادات عملاقة بحجم تركيا و روسيا انهارت و عملتهم صارت زبالة باول تصريح من ترامب فمنيح يلي محافظين ع الليرة ب ٥٠٠ لكل دولار مو متل فنزويلا .. يا جماعة البلد اتدمرت مش مسخرة القصة

  4. قرييد
    امتي حتعطوا قروض لشراء الخبز
    لحتى تنتهوا من اعلاف ابن ثيادة القائييد الحيوان وباقي القطيع من مخلوف وخلوف وخاروف وحلوف ومعروف وأسدوف وبقية القروود الله يقطعكن وبقطه هالسلالة النجسة