وليد المعلم يوجه رسالة لتركيا حول إدلب .. ويتحدث عن ” تغير في الموقف السعودي ” !

قال وزير خارجية بشار الأسد، وليد المعلم، لقناة “روسيا اليوم” إن “سوريا (النظام) لا تتطلع لمواجهة مع تركيا، لكن على الأخيرة أن تفهم أن إدلب محافظة سورية”.

وأضاف المعلم أن بشار الأسد أكد على “أولوية تحرير إدلب سواء بالمصالحات أو بالعمل العسكري”.

ولفت إلى أن “دمشق لمست تغييرا في الموقف السعودي ظهر في اللقاء بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيره عادل الجبير، وهذا أمر مرحب به”.

ونفى المعلم صحة أنباء بشأن عقد اجتماعات سرية مع أي وفود أمريكية، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية الحالية مكرسة لخدمة مصالح إسرائيل ولا تلتزم باتفاقات.

كما عبر عن ترحيب نظامه بعودة اللاجئين والنازحين إلى مناطقهم الأصلية، مشددا على أن عودتهم مطلوبة ولصالح إعادة إعمار سوريا.

وبخصوص مسألة الأكراد قال المعلم، إنهم جزء من النسيج الاجتماعي السوري، و “الحكومة مستعدة لمواصلة الحوار معهم، لكن رهان بعضهم على الأمريكيين واهم، علما أن الأمريكيين معروفون بالتخلي عن حلفائهم.

وأضاف: “لا نسمح بالانفصال والفيدرالية، والأولوية للحوار والتفاهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. عندما يتكلم البرميل، نهايتك قربت يا ختيار الجن
    جهنم والدرك الاسفل عم ينتظروك والله لتشوف تعذيب وعويل ما شفتو بحياتك يا لعين
    هههه بيضحكوني هدول يلي بيتمادو بالدنيا متل هاد والحسون ومفكرين انو مافي عقاب وانو دم يلي كانو سبب بقتلهم وموتهم لح يخسف فيهم بالاخرة
    للاسف هيك البشر ما بيندمو الا وقت يموتو بس وقتها ما عاد بيكون في مجال للندم، في مجال فقط للعذاب والعويل والبكاء والجحيم الابدي

  2. الغريب بالأمر انه ولا عرصة لبناني واحد يقول كلمة حق تجاه اللاجئين السوريين سواء اكانوا من الحزبولا او المستقبل او جماعة 14 كلاب . وطبعا العصابة الحاكمة في سوريا اخر همها هم مواطنيها السوريين . تركتهم بلا حماية ولا سند ولا معيل . وهذا ليس بغريب لانهم عصابة مجرمة احتلت سوريا وانتقمت من سكانها . كما قال سفاح القرداحة السوريون ليسوا من يحمل الجنسية السورية. بل من يدافع عنها من عصابات المرتزقة .

  3. ليش يابرميل الزفت كان الموقف السعودي ضد الكلب المجرم ابن المجرم بشار لحتى يغيروه بس شو بدنا نقول لبرميل الزفت هذا

  4. النظام غادر لا أمان له وعودة اللاجئين هي بمثابة رحيلهم الى الجحيم لأن بشار الاسد أصله بشار الوحش ولا يتخلى عن أصله الا كل جحش

  5. وأخيرا خرج البغل المتكلم ضاحكا يطبل ويزمر كالعادة وهو ورق تواليت ممتاز للنظام!!!!!!!. بالنسبة لاسرائيل فلسورية الحق في الرد في المكان والزمان الذين تختارهم سورية وكذلك ايران التي ليست بأحسن حال أو حزب اللات!!!.