CNN : قائمة أمريكية لأهداف الضربة المحتملة ضد نظام بشار الأسد

ذكرت قناة “CNN” أن الخبراء الاستخباراتيين والاستطلاعيين العسكريين في الولايات المتحدة وضعوا قائمة للأهداف المحتملة التي قد يتم استهدافها بضربة أمريكية جديدة على سوريا.

وأوضحت القناة الأمريكية نقلا عن عدد من المسؤولين في البلاد أن القائمة تشمل مواقع سورية تستخدم لإنتاج الأسلحة الكيميائية، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ستشن غارات على هذه الأهداف حال إعطاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمرا مناسبا، “كرد على تنفيذ القوات الحكومية” في سوريا هجوما باستخدام المواد السامة.

وشددت القناة في تقريرها على أن “القرار لم يتم اتخاذه بعد”، إلا أن مسؤولا “مطلعا بشكل مباشر على الوضع الراهن” قال لها إن القوات الأمريكية “قادرة على الرد بصورة سريعة للغاية” حال شن السلطات السورية هجوما كيميائيا، موضحا أن المعطيات التي تم جمعها مسبقا حول الأهداف المحتملة ستتيح للبنتاغون ضمان بداية جيدة لعمليته حال إقرار ترامب تنفيذها.

وأشارت مصادر القناة إلى “قلق” الولايات المتحدة من أن “الهجوم الوشيك” للقوات الحكومية على إدلب “قد يشمل استخداما للأسلحة الكيميائية حال تمكنهم من إبطاء تقدمه”.

وقال مسؤولان في قطاع الدفاع الأمريكي، بحسب القناة، إن القوات الحكومية السورية نقلت على مدار الأسابيع الماضية مجموعة من المروحيات الحربية نحو إدلب، وأضافا أن “الولايات المتحدة قلقة من استخدامها في نهاية المطاف من أجل شن هجوم كيميائي آخر باستخدام قنابل تحتوي على الكلور”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. الولايات المتحدة هي الحليف الاول لكل الانظمة الاستبدادية في الوطن العربي وفي المقدمة نظام القاتل المجرم ذيل الكلب الذي يحالف اليمين المتطرف في كل انحاء العالم ويدعي العلمانية واليسار وكذلك يضع عمامة مع الولي الفقيه
    وامريكا تبارك كل تصرفاته وجرائمه واي اجراء ضده لن يتجاوز ضربة هزيلة لا تختلف عما جرى في مطار الشعيرات فامريكا هي التي اجهضت الثورة وهي الان تتآمر على اخر موقع لها في ادلب

  2. لنشوف … كما يحصل بالعادة منذ سبع سنوات
    ضرب مطارات فاضية و معسكرات مغلقة وينتهي الأمر بمئات الشهداء بكيماوي المهبول

  3. أخر مرة قصفت امريكا نظام الارهاب الأسدي كان الهدف سجن للمخابرات السورية و تم قتل كل المساجين من المعارضة الموجودين فيه.

  4. كلهم كلاب و متآمرين على الشعب السوري … لك أخت ترامب على أخت أبو بريص بوتين على أخت الأهبل أبو نص لسان … قال ماس كهربائي قال النذل الوضيع .

  5. هذه مسرحية ..بشار عميلهم المزدوج ..ولكن (يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين).
    بأذن الله سينقلب السحر عالساحر
    سيحصل شئ ما بالقريب العاجل .…