طرطوس : ” لأول مرة .. تصنيع بلعوم في مستشفى الباسل “

قالت وسائل إعلام موالية، إن مستشفى الباسل في طرطوس، شهد عملية نوعية، تعتبر الأولى من نوعها في إعادة تصنيع البلعوم، لمريضة تبلغ من العمر 45 عاماً، حيث كانت تعاني صعوبة بلع وبحة صوت بعد معاناتها مع مرض السرطان.

واعتبر مدير الهيئة العامة للمستشفى، اسكندر علي عمار أن “هذه الحالة من الحالات المترقية والمتأخرة في التشخيص والواسعة الامتداد، والصعوبة ليست في الإستئصال إنما في إعادة تصنيع البلعوم”.

وأضاف أن المريضة (أ.س)، راجعت المستشفى حيث كانت تعاني من نقص وزن مترقية، مترافقة مع صعوبة بلع وبحة في الصوت، وبإجراء التنظير تبين وجود تقرّح على الجدار الخلفي للبلعوم، وبتشريح عينات، ثبت وجود ورم شائك الخلايا.

عقب ذلك أجريت العملية الجراحية، وفيها أزيل الورم بحواف أمان ٢سم، وبذلك تم استئصال الحنجرة والبعلوم والمعصرة العلوية للمري مع الدرق، وأضاف الطبيب عبد الرزاق طه: “احتاجت المريضة لاستعادة البلع للسوائل لمدة أربعة أسابيع، ثم أجري لها تنظير ليفي بعد ستة أسابيع أظهر تحول الجلد إلى مخاطية أرسلت بعدها المريضة للعلاج الكيميائي”.

ولم يشر إعلام النظام للمقصود في إعادة تصنيع البلعوم، وما إذا كانت المريضة قد استعادة قدرتها على الكلام وبلع الطعام الصلب، أم أن المقصود بالعملية النوعية، استئصال الورم من حنجرة المريضة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. على حسب علمي . العلاج لم يعد جراحي بالهحالات ممكن اشعة مترافق مع الكيماوي . للحفظا على وظيفة الحنجرة بالتصويت ..والتصنيع هو مو اعادة تشكيل بعد استئصال وممكن يحتاج طعم من منطقة اخرى في الجسم

    1. التقرير بيقول الحالة متأخرة و بالتالي التدخل الجراحي هو الانجع

  2. وهل يقول الأطباء بتصنيع طلبيات خاصة لسيدة الفازلين؟ قد تحتاج سيدة الفازلين شوبك طبي لإعادة تشكيل الأنسجة اللينة وللاستخدام الخاص بالمطبخ طبعا. والفازلين على حساب المنغولي.

  3. هذا الخبر هام جداً للمسؤلين ، بكرا تركيب البلاعيم بالدور .. والبلع على أبو موزة ……..